الناس

جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي تفتح باب التسجيل في دورتها الرابعة

جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي تفتح باب التسجيل في دورتها الرابعة

برعاية من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان أعلنت أمانة جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي، فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها الرابعة، والتي تُعد أول جائزة سنوية تنفرد بالاحتفاء بالإنجازات المتميزة للمرأة السعودية في المملكة وتسليط الضوء عليها.
وتركز الجائزة على (6) مجالات هي: مجال العلوم الصحية وموضوعه: صحة المرأة، والعلوم الطبيعية وموضوعه: الطاقة والطاقة المتجددة، والدراسات الإنسانية وموضوعه: دراسات علمية أبرزت الهوية المحلية والتراث الوطني، والأعمال الفنية وموضوعه: الخط العربي، والأعمال الاجتماعية وموضوعه: الأوقاف النسائية، بالإضافة إلى مجال المشاريع الاقتصادية وموضوعه: مشاريع ريادية ساهمت في دعم السياحة الداخلية.
وفي هذا الشأن، أكّدت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ورئيسة اللجنة العليا للجائزة، الدكتورة إيناس العيسى، بأنّ الدعم اللامحدود الذي تتلقاه المرأة السعودية من القيادة الرشيدة يأتي من الإيمان بقدرات المرأة  وإمكاناتها والثقة بنجاحها في الإسهام مع شريكها الرجل بتحقيق الخطط التنموية وفق رؤية المملكة2030، بينما يمثل التكريم والاحتفاء بإنجازاتها المتميزة ودعم مشاركتها النوعية في التنمية المستدامة، شاهدًا حيًا  على الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان لجائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي الهادفة إلى دعم حضور وتميّز المرأة محلياً وعالمياً.
  وبينت، الدكتورة إيناس العيسى، بأنّ جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي تُعد منصة شاهدة على قصص نجاح المرأة السعودية في جميع الميادين، ومحفزة للأجيال الجديدة من النساء على الإسهام الجاد في التنمية الشاملة.
يُشار إلى أنّ جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي، تعكس فلسفة حديثة لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030، وتُعد من أبرز المبادرات التي تقام سنويًا احتفاءً بالمميزات في شتى المجالات.
الجدير بالذكر أنّ الترشيح لجائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي، يستمر حتى 15 من يناير 2022، وهو متاح للجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والهيئات والمؤسسات العلمية والثقافية المعتبرة أو عن طريق الافراد. ودعت أمانة الجائزة للتسجيل في الجائزة، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني:  https://nourahprize.pnu.edu.sa/.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس