أخبار الشركات- عالمية

شركة تفقد ربع قيمتها في أول جلسة تداول

شركة تفقد ربع قيمتها في أول جلسة تداول

فقدت شركة بايتم الهندية العملاقة للمدفوعات عبر الهاتف المحمول ربع قيمتها في أول ظهور لها في السوق اليوم، بعد أن جمعت 2.5 مليار دولار في أكبر اكتتاب عام على الإطلاق في البلاد، حيث تساءل المتداولون عما إذا كانت الشركة الخاسرة ستجني أرباحا على الإطلاق.
كان ثالث أكبر اقتصاد في آسيا في قبضة جنون الاكتتاب العام الأولي، حيث اجتذبت الشركات الناشئة مليارات الدولارات من الاستثمارات في نقطة مضيئة في الاقتصاد الذي ضربه كوفيد.
ولكن في حين أنشأت بايتم مكانة رائدة في أسرع الأسواق نموا للمدفوعات عبر الهاتف المحمول، فقد فقدت جميع الأموال التي حصدتها خلال ثلاث الأعوام الماضية وكشف ظهورها الأول في السوق حدود شهية المستثمرين.
مسح المؤسس الشركة فيجاي شيخار شارما، الذي كان يطلق عليه ذات يوم اسم أصغر ملياردير في الهند، دموعه من عينيه عندما تم عزف النشيد الوطني في حفل الافتتاح قبل بدء التداول في بورصة بومباي.
إلا أن أسهم الشركة انخفضت بنسبة تزيد على 25 في المائة من سعر الاكتتاب العام وهو 2150 روبية في غضون دقائق من الفتح قبل أن تتعافى قليلا.
وقال سوراب جاين، محلل الأوراق المالية العالمية في شركة "إس أم سي": "هناك الكثير من الحماس للفضاء الرقمي ويبدو أن ذلك يهدأ الآن".
وقال لـ "الفرنسية"، "من الصعب جدا على شركة مثل بايتم أن تتحول إلى الربح. لديهم قابلية التوسع لكنهم غير قادرين على كسب المال من خلال نموذج أعمالهم".

 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية