أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية .. و«دبي» عند أعلى مستوى منذ مارس 2018

تراجع معظم البورصات الخليجية .. و«دبي» عند أعلى مستوى منذ مارس 2018

هبطت معظم البورصات الخليجية بنهاية تعاملات أمس، بينما صعد مؤشر دبي إلى أعلى مستوى منذ آذار (مارس) 2018 بفضل خطة توسع، في حين واصل مؤشر أبو ظبي مستوياته القياسية.
وأغلق مؤشر دبي على ارتفاع 0.9 في المائة، مسجلا أعلى مستوى له منذ آذار (مارس) 2018 بدعم من قفزة 14.9 في المائة لسهم "سوق دبي المالي"، المدرج في البورصة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الإمارة خططا لإطلاق صندوق صانع للسوق بقيمة ملياري درهم "545 مليون دولار" وطروحات عامة أولية لعشر شركات مدعومة من الحكومة، في إطار خطط لتعزيز النشاط في البورصة المحلية. ومنذ ذلك الإعلان، ارتفع سهم "سوق دبي المالي" بأكثر من 80 في المائة. وبحسب "رويترز"، قال الشيخ مكتوم بن محمد وزير المالية الإماراتي ونائب حاكم دبى، على "تويتر"، أمس الأول، "إن الإمارات اعتمدت خطة لإدراج نظام التعريفة المرورية (سالك) في سوق دبي المالي". غير أن سهم "الاتحاد العقارية" غرد خارج سرب الرابحين وهوى 9.7 في المائة. وقالت الشركة الثلاثاء الماضي، "إن رئيسها خليفة حسن الحمادي أقيل من مجلس الإدارة بعد الكشف عن أن النيابة العامة في الإمارات أمرت بحبسه". وكانت وكالة أنباء الإمارات "وام" قد ذكرت، أن النائب العام للدولة أعلن في تشرين الأول (أكتوبر) فتح تحقيق في اتهامات بارتكاب رئيس مجلس إدارة الشركة ومسؤولين آخرين فيها مخالفات مالية. وصعد مؤشر أبوظبي 0.1 في المائة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 8296.190 نقطة، مدعوما بارتفاع سهم شركة اتصالات الإمارات 1.3 في المائة. وفي قطر، انخفض المؤشر الرئيس 0.6 في المائة مع تراجع معظم الأسهم المكونة له، ومنها سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات.
وأنخفض مؤشر البحرين 0.3 في المائة إلى 1784 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4001 نقطة، وهبط مؤشر الكويت 0.6 في المائة إلى 7864 نقطة. وفي القاهرة، اختتم المؤشر الرئيس للبورصة المصرية التعاملات مرتفعا 0.8 في المائة بدعم من صعود سهم البنك التجاري الدولي 1.1 في المائة بعد إعلانه زيادة في أرباح الربع الثالث.
وقالت وزارة التجارة والصناعة المصرية، أمس، "إن الوزيرة نيفين جامع قررت إيقاف العمل بالتدابير الوقائية المفروضة على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألمنيوم، في ظل ارتفاع التضخم وأسعار الطاقة عالميا".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية