الناس

إطلاق مبادرة تعليم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار .. والاستعانة بخبرات عالمية

إطلاق مبادرة تعليم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار .. والاستعانة بخبرات عالمية

أطلقت وزارة التعليم برنامج "تعليم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار" بالشراكة مع السفارة الأمريكية في المملكة لتدريب المعلمين والمشرفين، وذلك بهدف تعزيز مبادرة تدريس مادة اللغة الإنجليزية في الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية.
وقال الدكتور سعد آل فهيد نائب وزير التعليم، "إن الشراكة القائمة بين وزارة التعليم والسفارة الأمريكية في مجالات التعليم، ستسهم في تعزيز الصداقة وتبادل الخبرات بين الجانبين، وإن الاهتمام الذي توليه الوزارة بتعليم وتعلم اللغة الإنجليزية، نظرا لكونها لغة عالمية للعلوم والاقتصاد وتعلمها يعد داعما لتحقيق مرتكزات رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، وكذلك حرص الوزارة على المتابعة المستمرة للوصول إلى تحقيق مستهدفات إدراج تعليم اللغة الإنجليزية في المراحل المبكرة من التعليم".
وأوضح آل فهيد أن البرنامج يهدف إلى الاستفادة من الخبرات الدولية من المتخصصين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار، ودعم توجه الوزارة بتدريسها في الصفوف المبكرة من المرحلة الابتدائية.
من جانبه، قال دينيسون أوفوت نائب رئيس البعثة الأمريكية في المملكة، إن البدء في تدريس اللغة الإنجليزية في الصفوف الابتدائية الأولى سيمنح المملكة وصولا كاملا إلى الأسواق الأمريكية والعالمية وسيوفر فرصا أكبر لمشاركة ثقافة المملكة التي تفتخر بها مع بقية العالم.
ويتم تنفيذ البرنامج من خلال جامعة جورج مايسون على مرحلتين، حيث تستهدف المرحلة الأولى 200 مشرف ومشرفة لمادة اللغة الإنجليزية، لرفع مستوى أدائهم وتزويدهم بأفضل الممارسات التربوية والاستراتيجيات العلمية الحديثة لتدريس اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار، بينما تستهدف المرحلة الثانية نقل خبرات متدربي ومتدربات البرنامج للميدان التربوي من خلال تدريب خمسة آلاف معلم ومعلمة لغة إنجليزية في الصفوف الأولية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس