أخبار الشركات- عالمية

"زيمبابوي" للطاقة تتجه للانتهاء من وحدات تعمل بالفحم في 2022

"زيمبابوي" للطاقة تتجه للانتهاء من وحدات تعمل بالفحم في 2022

تتوقع شركة زيمبابوي للطاقة المملوكة للدولة الانتهاء من إضافة وحدات تعمل بالفحم العام المقبل، مخالفة بهذا لاتجاه عالمي لخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء أن عملية التوسعة البالغة قيمتها1.5 مليار دولار من جانب شركة زيمبابوي للطاقة وشركة سينوهيدرو الصينية سوف تنهي وحدة العام المقبل في سبتمبر وأخرى في ديسمبر ما يضيف 600 ميجا وات. ويرجى من هذا أن يحل محل 920 ميجا وات من السعة القائمة المعرضة للانهيار، بحسب فوربس تشانكيرا مدير الموقع في مشروع توسيع محطة هوانج للطاقة.

وقال تشانكيرا لوكالة بلومبرج للأنباء في مقابلة في محطة الطاقة إن إستراتيجية الحكومة "هي ضمان أننا نحسن الموثوقية في محطة الفحم القائمة بينما نتبع في نفس الوقت التكنولوجية المتجددة".

يؤكد المشروع على كيف أن بعض الدول النامية سوف تواصل حرق الفحم حتى يتوفر التمويل من جانب الدول الأكثر ثراء للتحول إلى الطاقة الأكثر نظافة. تعمل جنوب أفريقيا المجاورة أيضا على الانتهاء من بعض أكبر المحطات في العالم التي تعمل بالوقود وسوف تحتاج إلى عشرين مليار دولار لتعديل منشآتها لخفض التلوث.

وذكر تشانكيرا أن بنك التصدير والاستيراد الصيني / تشاينا اكسبنك / سوف يقدم قرضا بقيمة نحو مليار دولار بمعدل فائدة سنوى يبلغ 2 % . يسدد على 20 عاما .وأوضح أن شركة زيمبابوي للطاقة يجب أن تجمع 315 مليار دولار لتكاليف تطوير المشروع من مواردها الخاصة ومن القروض من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ومجموعة ستاندرد المصرفية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية