أخبار الشركات- محلية

تسوية قضية "الراجحي ريت و" الفوزان للتجارة والمقاولات" بالصلح في محكمة الرياض

تسوية قضية "الراجحي ريت و" الفوزان للتجارة والمقاولات" بالصلح في محكمة الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية اليوم أنه إلحاقاً لإعلانها بتاريخ 07-05-1442 هـ الموافق لـ 22-12-2020م تود أن توضح أنه بعد المفاوضات والجلسات القضائية قامت شركة الراجحي المالية بصفتها مدير صندوق الراجحي ريت بتكليف مكتب محاماة متخصص للترافع ضد شركة الفوزان للتجارة والمقاولات في مطالبته بموازنة عقود الإيجار الخاصة بعقارات النرجس والانوار وراما بلازا نتيجة عدم انتفاعه من العين المؤجرة حسب ادعاؤه. وبعد إحالة القضايا للتراضي قام مدير الصندوق بتعيين خبير مختص والذي أكد على نقص منفعة المستأجر من عقار راما بلازا وذلك نتيجة لأعمال مترو الرياض عليه فقد رأى مجلس إدارة الصندوق ولتلافي نتائج الاثر الرجعي المحتمل من الادعاءات ولتحقيق المصلحة على المدى القريب والبعيد دفاعاً عن حقوق مالكي الوحدات فقد وافق مجلس الإدارة على تسوية القضية بالصلح. وقد تم توثيق الصلح بالمحكمة العامة بمدينة الرياض بتاريخ 13/03/1443 هـ الموافق 19/10/2021م، ومن أبرز ما ورد بالاتفاق مع شركة الفوزان للتجارة والمقاولات ما يلي:
1- انهاء اتفاقية الإيجار الخاصة بعقار راما بلازا بتاريخ 1/7/1442هـ.

- انهاء اتفاقية الإيجار الخاصة بعقار الأنوار بلازا بتاريخ 1/1/1443هـ مع دفع المستأجر غرامة فسخ بمبلغ وقدره 4,633,200 ريال سعودي.

- استمرار عقد إيجار عقار النرجس بلازا بنفس بنود العقود.

- سداد المستأجر صافي المستحقات والبالغة 29,408,010 ريال سعودي عن طريق سداد دفعة أولى بمبلغ 15 مليون ريال سعودي وجدولة باقي المستحقات على أربع دفعات تستحق بشكل ربعي.

- انهاء قضايا الخلاف في كل من عقارات النرجس بلازا وأنوار بلازا وراما بلازا.

والجدير بالذكر فإن الوضع الراهن لعقار راما بلازا كما يلي:

- نسب الإشغال 61%

- العوائد الإيجارية 2,657,344 ريال سعودي

(ملاحظة: أثرت أعمال المترو الواقعة مقابل العقار مما شملت إغلاق للطرق المؤدية للعقار على انخفاض العوائد الإيجارية ونسب الإشغال)

والوضع الراهن لعقار الأنوار بلازا كما يلي:

- نسب الإشغال 43.6%

- العوائد الإيجارية 1,207,400 ريال سعودي

وتجدر الإشارة إلى أن عقار الانوار وراما يقعان في مواقع تجارية مميزة وبالتالي سوف تعكف إدارة الصندوق على عمل خطة لتحسين العقارات، مع العلم أنها تقود حالياً مفاوضات مع مستأجرين لزيادة نسبة الاشغال بعقاري الانوار وراما بلازا لتحسين نسب الاشغال والعوائد الإيجارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية