الطاقة- النفط

التحول نحو الطاقة النظيفة يكلف روسيا 1.3 تريليون دولار حتى 2050

التحول نحو الطاقة النظيفة يكلف روسيا 1.3 تريليون دولار حتى 2050

قال النائب الأول لرئيس وزراء روسيا أندريه بيلوسوف إن التحول في مجال الطاقة سيكلف روسيا نحو 60 تريليون روبل (1.27 تريليون دولار) حتى 2050 بحسب أسوأ السيناريوهات في مسودة الاستراتيجية الروسية لمكافحة الانبعاثات الكربونية.
وأشارت وكالة "بلومبيرج" للأنباء إلى أن هذا المبلغ يعادل أقل من 3 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لروسيا.
يأتي ذلك فيما تقيم روسيا التعهد بخفض الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون لديها 79 في المائة خلال الفترة من 2019 إلى 2050، وذلك وفقا لحديثه في مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" الروسية.
وبحسب "الألمانية"، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء الماضي إن بلاده ستستهدف الوصول إلى مستوى الحياد بالنسبة للانبعاثات الكربونية أي أن تكون كمية الانبعاثات الكربونية الصادرة في روسيا مساوية لكمية الانبعاثات، التي يمكن للبيئة امتصاصها دون أي تأثيرات ضارة بحلول 2060.
من جهة أخرى، قالت شركة إنيوس، أكبر منتج للهيدروجين في أوروبا، أمس إنها ستستثمر أكثر من ملياري يورو (2.3 مليار دولار) في محطات للتحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين الأخضر الخالي من الكربون في جميع أنحاء أوروبا.
وبحسب "رويترز"، قالت الشركة في بيان إن أول محطات ستبنى في النرويج وألمانيا وبلجيكا على مدى الأعوام العشرة المقبلة مع التخطيط لبناء محطات أخرى في بريطانيا وفرنسا، ولم يحدد البيان المدة الإجمالية للاستثمار.
وأضافت الشركة أنها تعتزم العمل عن كثب مع الحكومات داخل الاتحاد الأوروبي، الذي جعل الهيدروجين جزءا رئيسا من خطته للقضاء على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول 2050.
وقالت شركة إنيوس في الشهر الماضي إنها ستحول مصنعها الاسكتلندي للبتروكيماويات ومصفاة النفط في جرانجماوث للعمل باستخدام الهيدروجين بتكلفة تزيد على مليار جنيه استرليني (1.4 مليار دولار) لإنهاء الانبعاثات الكربونية تماما بحلول 2045.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط