أخبار اقتصادية- خليجية

مؤشر ثقة المستهلك في دبي عند أعلى مستوى منذ إطلاقه قبل 10 أعوام

مؤشر ثقة المستهلك في دبي عند أعلى مستوى منذ إطلاقه قبل 10 أعوام

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أن مؤشر ثقة المستهلك في الإمارة حقق ارتفاعا خلال الربع الثالث من العام الجاري، ووصل إلى أعلى مستوى له منذ إطلاقه قبل عشرة أعوام.

وأوضحت دراسة مؤشر ثقة المستهلك، التي يعدها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أن المؤشر ارتفع خلال الربع الثالث من عام 2021 بنقطتين عن الربع السابق و21 نقطة مقارنةً بالربع المماثل من عام .2020 ويقيس مؤشر ثقة المستهلك انطباعات المستهلكين الحالية والمستقبلية عن الوضع الاقتصادي وتصورات المستهلك حول فرص العمل والظروف المادية الشخصية ورغبة المستهلك لشراء المنتجات التي يحتاجها ويرغب بشرائها.

وذكرت الدائرة على موقعها الإلكتروني أن المؤشر خلال الربع الثالث من العام الجاري أظهر انطباعات إيجابية لفرص الحصول على وظيفة في الوقت الحالي، حيث بلغت نسبة المستهلكين المتفائلين بالحصول على وظيفة 73% مقارنة بــ 46% في الربع الثالث من العام الماضي، وارتفعت نسبة التفاؤل للحصول على وظيفة في الــ12 شهرا المقبلة إلى 88% مقارنةً بــ 77% لنفس الربع من عام .2020 وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إن دراسة مؤشر ثقة المستهلك أظهرت نتائج غير مسبوقة، ما يعكس الانطباع الإيجابي للمستهلكين تجاه الأوضاع الاقتصادية وكيف تعاملت دبي بنجاح لإعادة النشاط الاقتصادي بعد تحديات جائحة كورونا، بحسب "الألمانية".

ويظهر هذا الأمر واضحا بشعور 86% من المستهلكين بأن ظروفهم المادية الشخصية جيدة في الوقت الحالي مقارنة بــ72% في الربع الثالث من عام 2020 .

وأضاف لوتاه أن 82% من المستهلكين يعتقدون أن الوقت مناسب لشراء الأشياء التي يحتاجونها ويرغبون بشرائها مما سينعكس بشكل إيجابي على زيادة الإنفاق في الاقتصاد المحلي والمساهمة الإيجابية في النمو الاقتصادي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية