أخبار الشركات- عالمية

"بيمكو" تمنح جنوب أفريقيا 210 ملايين دولار لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة

"بيمكو" تمنح جنوب أفريقيا 210 ملايين دولار لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة

وافقت شركة الاستثمار المالي وإدارة الأصول الأمريكية باسيفيك إنفستمنت مانجمنت (بيمكو) على منح بنك التنمية التابع للدولة في جنوب أفريقيا قرضا بقيمة 3 مليارات راند (210 ملايين دولار) كأول قرض في إطار برنامج تابع للأمم المتحدة لتمويل الطاقة النظيفة في أفريقيا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الأموال المقدمة من شركة بيمكو التي تدير أصولا بقيمة 2.2 تريليون دولار ستستخدم لإعادة تمويل قروض قدمها بنك التنمية الجنوب أفريقي لتمويل مشروعات طاقة متجددة، حيث سيتم توجيه هذه الأموال مباشرة إلى زيادة القدرات الإنتاجية لمشروعات الطاقة المتجددة.

وقال سكوت مازر مدير الاستثمار في بيمكو في بيان اليوم الثلاثاء إن "هناك اهتمام مستمر من جانب مساهمينا بالمنتجات ذات الهياكل الجيدة والتي تحقق تقدما ملموسا في مجال تنمية الطاقة المستدامة بأفريقيا"، بحسب "الألمانية".

يذكر أن لجنة الأمم المتحدة لأفريقيا "يونيكا" تدير البرنامج الذي يهدف إلى بناء محطات للطاقة الخضراء النظيفة بقدرات إجمالية تبلغ 10 آلاف ميجاوات في القارة. ويضغط قادة دول أفريقيا من أجل حصول بلادهم على التمويل الدولي اللازمة للتحول من الطاقة التقليدية الملوثة للبيئة إلى الطاقة النظيفة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية