أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«التجاري الدولي» يدعم السوق المصرية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«التجاري الدولي» يدعم السوق المصرية

أغلق مؤشر أبو ظبي على ارتفاع أمس بدعم سهمي "العالمية" و"ألفا ظبي".

أنهت معظم البورصات في منطقة الخليج التعاملات على ارتفاع أمس، بينما دفع البنك التجاري الدولي السوق المصرية.
وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.3 في المائة إلى 7730 نقطة بدعم من صعود 0.5 في المائة في سهم "العالمية القابضة" و2.9 في المائة في وحدتها "ألفا ظبي القابضة".
وذكرت "رويترز"، الخميس، نقلا عن مصدر بـ "القابضة"، أن الشركة اتفقت على شراء 41 في المائة من شركة نصار الرفاعي للتجارة، وهي شركة لاستيراد وتصدير الفواكه والخضراوات، في صفقة تبلغ 166 مليون درهم (45.20 مليون دولار).
وأنهى مؤشر دبي الجلسة مستقرا عند 2774 نقطة بعد أن عوضت مكاسب شركات القطاع المالي التراجع في أسهم شركات العقارات.
وقالت "سي.بي.آر.إي جروب" للاستثمار في العقارات، الخميس، إن متوسط أسعار العقارات السكنية في دبي ارتفع 4.4 في المائة في 12 شهرا حتى آب (أغسطس)، في أعلى زيادة سنوية منذ شباط (فبراير) 2015.
لكن تراجعا مستمرا في الإيجارات يشير إلى ضعف مستمر في القطاع، الذي يواجه متاعب منذ وقت طويل، وقالت "سي.بي.آر.إي"، إن الإيجارات في دبي واصلت اتجاه الانخفاض وتراجعت 2.7 في المائة في المتوسط في العام المنتهي في آب (أغسطس).
وارتفع المؤشر القطري 0.2 في المائة إلى 11553 نقطة بدعم من زيادة بنحو 1.7 في المائة في أسهم "مسيعيد" للبتروكيماويات.
وسجل بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، زيادة في الأرباح الصافية بنحو 8 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من العام لتصل إلى 10.3 مليار ريال قطري (2.83 مليار دولار) فيما قال إنه يرجع لنمو القروض. لكن أسهم البنك أنهت التداولات مستقرة دون تغيير.
وارتفع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1701 نقطة، وارتفع مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 3969 نقطة، وتراجع مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 7471 نقطة.
وفي القاهرة، زاد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.2 في المائة إلى 10662 نقطة مدفوعا بصعود 1.9 في المائة في البنك التجاري الدولي. وأظهرت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، أمس، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية ارتفع إلى 6.6 في أيلول (سبتمبر) من 5.7 في المائة في آب (أغسطس).
وظل التضخم في نطاق 5 إلى 9 في المائة الذي يستهدفه البنك المركزي، ويجتمع البنك في 28 تشرين الأول (أكتوبر) لتحديد أسعار الفائدة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية