أخبار الشركات- محلية

«ملاذ للتأمين» احترافية للخدمات الإلكترونية وتميز في التحول الرقمي لقطاع التأمين

«ملاذ للتأمين» احترافية للخدمات الإلكترونية وتميز في التحول الرقمي لقطاع التأمين

فرع الخدمات الذاتية.

«ملاذ للتأمين» احترافية للخدمات الإلكترونية وتميز في التحول الرقمي لقطاع التأمين

«ملاذ للتأمين» احترافية للخدمات الإلكترونية وتميز في التحول الرقمي لقطاع التأمين

فواز الحجي الرئيس التنفيذي

تكونت "ملاذ" كشركة مساهمة عامة للتأمين التعاوني من قبل نخبة من المستثمرين السعوديين البارزين، برأسمال مدفوع قدره 300 مليون ريال، وفي نيسان (أبريل) من عام 2007 أسست الشركة رسميا، لتبدأ نشاطها مؤسسة خطوط عملها باحترافية وإتقان، ملبية متطلبات السوق واحتياجاتها التأمينية بأسلوب احترافي في تقديم الخدمات بمفهوم مثالي للتأمين الشامل. وفي عام 2017 وفي ظل المنافسة والرقي بالخدمات بأسلوب تأميني حديث، تمت زيادة رأسمال الشركة ليصبح 500 مليون ريال، وذلك عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية لمساهمي الشركة.
وتقدم "ملاذ للتأمين" حزمة من منتجات التأمين منها: تأمين المركبات "شامل – ضد الغير"، التأمين الطبي للمجموعات "شركات وهيئات"، تأمين العيوب الخفية، تأمين السفر، تأمين أخطاء المهن الطبية للعاملين في القطاع الصحي، تأمين المنازل للأفراد، تأمين الممتلكات، التأمين الهندسي للمشاريع، التأمين البحري للشحن، تأمين أجسام السفن، وعدد من المنتجات التأمينية المتنوعة.
وتحتل شركة ملاذ للتأمين مكانة مميزة في سوق التأمين السعودية وتعد ثاني شركة تأمين مرخصة رسميا في السوق السعودية وأحد المؤسسين البارزين لـشركة نجم لخدمات التأمين.
بدأت "ملاذ" برسم استراتيجيتها الحديثة مطلع عام 2018، حيث قدمت منتجاتها وخدماتها الإلكترونية المتقدمة في بدايات عام 2018 وهي أحد أهداف "ملاذ" للتحول الرقمي في تقديم المنتجات والخدمات، بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح وحسبما تقتضيه حاجة السوق السعودية في قطاع التأمين. وتعد "ملاذ" أول شركة تأمين في الشرق الأوسط تقدم جهاز الخدمة الذاتية الأول من نوعه في خدمة عملاء قطاع التأمين، لإصدار وثائق التأمين أو خدمة التقديم على مطالبة، وذلك لتعزيز التواصل مع العملاء وطرح حلول ذكية تخدم العميل بأسهل الطرق.
وعلى صعيد آخر، في عام 2020، حصلت "ملاذ للتأمين" على حقوق إدارة وتسويق منتج التأمين على العيوب الخفية، من خلال اختيار "ملاذ" من قطاع التأمين لتقديم هذا المنتج بالتعاون مع بعض شركات التأمين السعودية. ويأتي هذا الاختيار دليلا على أن "ملاذ للتأمين" علامة تجارية موثوقة في سوق التأمين. وبدءا من اليوم الأول لقيادة هذا التحالف، بدأت "ملاذ" بالاستثمار في الحلول التقنية العالية لتقديم منتج تأمين العيوب الخفية للعملاء المستهدفين بطريقة بسيطة وسهلة من خلال موقعها الإلكتروني.
ومع مطلع عام 2021، أنهت "ملاذ" كل استعداداتها وأصبح الحصول على المنتج مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني وجاهز لتلقي طلبات العملاء وإصدار الوثائق.
كما يعد تطبيق ملاذ أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة من "ملاذ للتأمين" الذي يعد أيضا أول تطبيق إلكتروني من نوعه في السعودية للأجهزة الذكية في إصدار وثائق التأمين للأفراد وتقديم مطالبات تأمين المركبات. كما يتميز التطبيق بإمكانية إصدار وثائق التأمين بميزة التقسيط الميسر بواسطة البطاقات الائتمانية. ويقدم تطبيق ملاذ حلولا ذكية لعملاء التأمين الشامل للمركبات، حيث يمكن للعميل أن يطلب خدمة المساعدة على الطريق بواسطة التطبيق في حال تعطل المركبة وفي غضون دقائق يتم تقديم الخدمة من قبل شريك "ملاذ" ومزود الخدمة الخاصة بالمساعدة على الطريق. ليس ذلك فحسب، بل إن تطبيق ملاذ يمكن عملاء التأمين الشامل من طلب تسلم السيارة وإصلاحها وإعادتها إلى العميل في حال وقوع الحادث. جميع هذه الخدمات المقدمة من تطبيق ملاذ للتأمين متاحة للعملاء بلمسة من خلال الأجهزة الذكية أو موقع "ملاذ" الإلكتروني أو من الجهاز الأول للخدمة الذاتية في الشرق الأوسط.
ليس هذا فحسب، بل إن "ملاذ للتأمين" قدمت لعملاء التأمين الطبي خدمات إلكترونية تسهل عليهم الحصول على الخدمة المطلوبة بأسهل طريقة من خلال الخدمات الإلكترونية ومنها، تقديم مطالبة تعويض نقدي، التعرف على شبكة مزودي الخدمات الطبية، التعرف على المنافع والتغطيات، تتبع الموافقات الطبية، إصدار خطاب موافقة زيارة طبية، خطابات السفارات لإصدار التأشيرات.
واستمرارا للتميز في تقديم الخدمات والحلول الإلكترونية للعملاء، تم طرح خدمات التأمين الطبي للعملاء في أجهزة خدمة ذاتية داخل المستشفيات تسهيلا لإنجاز الخدمات التأمينية الطبية للعملاء وذلك لتحقيق أقصى درجات الرضى للعملاء وإيصال الخدمات بيسر وسهولة للعملاء.
أخيرا، "ملاذ للتأمين" تعمل على تميز خدماتها في سوق التأمين السعودية لتقديم خدمات أفضل من شأنها تمييز عملائها في قطاع التأمين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية