عقارات- محلية

الأراضي البيضاء : صرف 107 ملايين ريال لمشروع الإسكان غرب مطار الرياض

الأراضي البيضاء : صرف 107 ملايين ريال لمشروع الإسكان غرب مطار الرياض

أعلن برنامج "الأراضي البيضاء" صرف 107 ملايين ريال لإيصال خدمات البنية التحتية في مشروع الإسكان غرب مطار الرياض ضمن الدفعتين 5 و 6. مبينا أن المبلغ جزء من الإيرادات التي حصلت من الرسوم المفروضة على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في المدن الخاضعة للنظام في مرحلته الأولى.

وأوضح أن المادة 15 من اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء تنص على أن المبالغ المحصلة تصرف لتطوير مشروعات البنية التحتية وفق النص الآتي "تحدد الوزارة أوجه الصرف من حساب مبالغ الرسوم والغرامات المحصلة على مشروعات الإسكان وإيصال المرافق العامة إليها وتوفير الخدمات العامة فيها".

وأكد على استمرار تخصيص الإيرادات المحصلة من الرسوم في تطوير مشروعات البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشروعات حيث سيتابع خلال الفترة المقبلة الاحتياج في عدد من المشروعات السكنية علمًا أن أوجه الصرف تشمل إنشاء محطات الكهرباء وإيصال خدمات الكهرباء والمياه.

يُذكر أن برنامج "الأراضي البيضاء" أعلن خلال الفترة الماضية عن تطبيق الرسوم في مدن جديدة وهي (المدينة المنورة وعسير والطائف وجازان وتبوك والأحساء بالإضافة إلى الرياض ومكة المكرمة والدمام وجدة ويمكن الاطلاع على جميع تفاصيل الدورات الفوترية المتعلقة بالمدن الخاضعة للنظام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية