الناس

من الفضاء .. سياح «سبايس إكس» يتحدثون مع توم كروز

من الفضاء .. سياح «سبايس إكس» يتحدثون مع توم كروز

تحدث ركاب كبسولة "سبايس إكس"، التي تسبح راهنا في مدار الأرض، مع الممثل الشهير توم كروز من الفضاء، بحسب ما أفاد حساب المهمة الإلكتروني.
وجاء في الحساب الرسمي لمهمة "إنسبيرايشن4"، أن "روك، نوفا، هانكس، وليو"، وهم أول أربعة ركاب ليسوا من الرواد المتمرسين، يذهبون مع "سبايس إكس" في رحلة إلى الفضاء، تحدثوا مع توم كروز وتشاركوا معه تجربتهم. وقالوا له، بحسب ما جاء في التغريدة، "يمكنك أن تكون حليفنا يا مافريك متى شئت". ومافريك هو اسم طيار النخبة الذي يؤدي دوره توم كروز في فيلم "توب جان".
والعام الماضي في عهد دونالد ترمب، كشف جيم برايدنستاين، المدير السابق لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، عن مشروع فيلم في أجواء انعدام الجاذبية مع توم كروز في محطة الفضاء الدولية.
ولم يظهر أي تفصيل بعد عن المشروع الذي من المرتقب أن يجرى بالتعاون مع "سبايس إكس".
ويشارك في مهمة "إنسبيرايشن 4" الملياردير جاريد أيزاكمان، المساعدة الطبية هايلي أرسينو، مهندس الطيران كريس سيمبروسكي، ومدرسة العلوم سيان بروكتور. وهم انطلقوا في رحلتهم من فلوريدا وسيمضون ما مجموعه ثلاثة أيام في مدار الأرض.
وتجري "إنسبيرايشن4" على مدار أعلى من محطة الفضاء الدولية، التي تسبح في الفضاء على ارتفاع 400 كيلومتر تقريبا، وهي الأولى التي تتوغل إلى هذا الحد في الفضاء، منذ مهمة لتصليح التلسكوب هابل في 2009.
وتهدف المهمة إلى جمع 200 مليون دولار لمستشفى سانت جود لمرضى السرطان ودراسة تأثير الفضاء في الطاقم، الذي لا يضم رواد فضاء محترفين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس