الأخيرة

علماء يابانيون يخترعون ذراعا روبوتية

علماء يابانيون يخترعون ذراعا روبوتية

اخترع مجموعة من الباحثين اليابانيين ذراعا روبوتية، أطلقوا عليها اسم AugLimb قد تصبح بمنزلة "يد ثالثة" من شأنها تسهيل العمل اليدوي في المستقبل.
وبحسب موقع "سبوتنيك"، قال هاوران كيي، أحد مبتكري AugLimb، إن هذا الذراع مصممة لتمكين الجسم البشري من القيام بمهام إضافية، حيث يمكن للطرف الاصطناعي أن يمسك بإحكام، بحسب ما ذكر موقع Tech Xplore.
وفقا لكيي، فإن AugLimb مضغوطة ما يمكن من طيها ويسمح لك بأداء حركات اليد العادية دون قيود. كما أن الذراع الآلية خفيفة الوزن بحيث يمكن للأطفال وكبار السن استخدامها.
في الوقت نفسه، في الحالة غير المطوية، تكون الذراع الآلية أطول بمرتين ونصف من ساعد الشخص العادي. يتمتع تصميم المعالج بسبع درجات من الحرية، ما يسمح باستخدام AugLimb في مختلف مجالات الحياة، وأكد كيي أن أجزاء اليد تم تصنيعها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد تقليدية.
ويعتقد العلماء أن الذراع الاصطناعية يمكن أن تكون مفيدة في مجال الطب والعمل المكتبي والنشاط البدني وفي الحياة اليومية. يتم حاليا اختبار نموذج أولي للذراع الآلية. يتم التحكم بـAugLimb يدويا، لكن المطورين يستكشفون طرق تحكم بديلة. ويخططون لاستخدام طرق تخطيط كهربائية الدماغ للتحكم بها، التي ستسمح لليد بقراءة إشارات دماغية معينة وتنفيذ الأوامر.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة