الأخيرة

«شاومي» تكشف عن نظاراتها الذكية المزودة بميزات الهاتف

«شاومي» تكشف عن نظاراتها الذكية المزودة بميزات الهاتف

أطلقت "شاومي" مفهومها للنظارات بعد خمسة أيام من إعلان "فيسبوك" نظارتها الذكية.

قدمت شركة شاومي نظاراتها الذكية الجديدة، التي يسعى مفهومها، وفقا للشركة، إلى "دمج جميع وظائف" الهاتف الذكي "في جهاز يمكننا ارتداؤه".
وبحسب موقع "روسيا اليوم"، أطلقت الشركة الصينية مفهومها للنظارات الذكية، بعد خمسة أيام فقط من إعلان "فيسبوك" وRay-Ban نظارتهما الذكية.
وأصدرت شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة مقطع فيديو ترويجيا يظهر نظارات سوداء أنيقة مصممة بنحو 497 مكونا بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصالات، وتقول الشركة: إنها تجعل الجهاز أكثر من مجرد "شاشة ثانية".
ويمكن للمستخدمين التقاط الصور بضغطة زر، ومشاهدة الإشعارات في العدسات وعرض صور الواقع المعزز فوق صور العالم الحقيقي.
ومع ذلك، لم تعلن "شاومي" بعد، تاريخ إطلاق أو سعر نظاراتها الذكية. وصممت نظارات "شاومي" لتبدو مثل النظارات العادية، لكنها مليئة بمجموعة من المكونات التي تسمح للمستخدمين بأداء مجموعة من المهام.
وتعرض النظارات الذكية الرسائل والإشعارات وإجراء المكالمات والتنقل والتقاط الصور وترجمة النص مباشرة على العدسات.
ووفقا للشركة المصنعة، تحتوي النظارات على شاشة مدمجة في إحدى العدسات، وهي عبارة عن لوحة أحادية اللون مقاس 0.13 بوصة مزودة بتقنية microLED، التي توفر "كثافة بكسل أعلى، وعمرا أطول مع وجود بنية أبسط" مقارنة بـOLED.
والشاشة بمقاس 2.4 × 2.02 مليمتر، أي بحجم حبة الأرز تقريبا، مع وحدات بكسل فردية بحجم 4 ميكرومترات، ما يتيح تركيب الشاشة بشكل مثالي داخل إطار النظارات. ووزنها 51 جرام فقط، على الرغم من وجود كاميرا مدمجة فيها مستشعر خمسة ميجا بكسل وبطارية ومعالج وبلوتوث وواي فاي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة