أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تمحو مكاسبها وتغلق على تراجع طفيف

الأسهم السعودية تمحو مكاسبها وتغلق على تراجع طفيف

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الثلاثاء على تراجع طفيف، بعدما سجلت مكاسب تجاوزت 30 نقطة خلال التعاملات، وسط تباين في أداء الأسهم القيادية.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11373 نقطة متراجعا بنحو 13 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 6.7 مليار ريال، وتأتي السيولة عبر تداول 180.3 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 285.2 ألف صفقة.

ويأتي تراجع السوق اليوم بضغط من تراجع أسهم سابك 0.6 في المائة، بالإضافة إلى تراجع أسهم بنكي الرياض وساب بأكثر من 1 في المائة، قابل ذلك صعود سهم سبكيم 2.6 في المائة، ونحو 1.5 في المائة من المكاسب لسهم كهرباء السعودية بعد 4 جلسات من التراجع طالت السهم.

وأعلنت العقارية أمس عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس مال الشركة بواقع 1.6 مليار ريال وذلك عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، في حين تراجع السهم اليوم بنحو 0.6 في المائة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 82 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم إعمار المرتفع 4.5 في المائة، كذلك ارتفع سهم نادك اليوم بأكثر من 3 في المائة وسط تداولات مكثفه، بعد إعلان الشركة عن صدور صك تملك أرض وادي الدواسر بمساحة 269,210 مليون متر مربع.

في المقابل، تراجعت أسهم 105 شركات، تصدرها سهم الأبحاث والإعلام المنخفضة بنحو 1.9 في المائة، تلاه أسهم "ام آي اس" وريدان وبروج وكذلك بوبا للتأمين بعد تراجعهم بنحو 1.5 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية