أسواق الأسهم- الخليجية

انخفاض معظم البورصات الخليجية .. وسهم «الشرقية» يضغط على «المصرية»

انخفاض معظم البورصات الخليجية .. وسهم «الشرقية» يضغط على «المصرية»

نزل مؤشر دبي 0.4 % إلى 2897 نقطة نتيجة هبوط سهم بنك دبي الإسلامي 0.8 %.

تراجعت معظم البورصات الخليجية أمس متأثرة بهبوط بورصة وول الجمعة، بينما هبطت السوق المصرية بضغط من سهم الشركة الشرقية للدخان.
وكانت مؤشرات الأسهم الرئيسة في الولايات المتحدة قد أغلقت منخفضة الجمعة بعد بيانات أظهرت استمرار التضخم ما حد من التفاؤل بشأن تخفيف حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين عقب اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج.
وزادت أسعار المنتجين الأمريكيين بقوة في آب (أغسطس) في مؤشر على أن نسبة التضخم المرتفعة ستستمر على الأرجح لفترة وأن سلاسل التوريد ستظل تعاني شحا مع استمرار جائحة كوفيد - 19.
وفي أبوظبي، فقد المؤشر 0.5 في المائة إلى 7820 نقطة منخفضا من مستواه القياسي في الجلسة السابقة وخسر سهم مجموعة اتصالات 1.4 في المائة.
ونزل مؤشر دبي 0.4 في المائة إلى 2897 نقطة نتيجة هبوط سهم بنك دبي الإسلامي 0.8 في المائة.
وقالت شركة أرامكس للشحن المدرجة في بورصة دبي والمملوكة جزئيا لشركة الاستثمار القابضة "إيه.دي.كيو" التابعة لحكومة أبوظبي، أمس، إنها تجري محادثات لشراء شركة توصيل الطرود التركية "إم.إن.جي كارجو". وهبط سهم "أرامكس" 0.8 في المائة.
وبحسب "رويترز"، قالت الإمارات أمس، إنه سيتعين على شركات القطاع الخاص في البلاد توظيف مواطنين إماراتيين لشغل 10 في المائة من الوظائف لديها في غضون خمسة أعوام في أحدث إصلاحات اقتصادية.
وانخفض المؤشر القطري 0.2 في المائة إلى 11079 نقطة ونزل سهم البنك التجاري 1.1 في المائة.
وخسر مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1666 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.1 في المائة إلى 3964 نقطة. وفقد مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 7435 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.2 في المائة إلى 11037 نقطة. ونزل سهم الشركة الشرقية للدخان 2.5 في المائة.
وأظهرت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء الخميس، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن ارتفع بشكل طفيف إلى 5.7 في المائة في آب (أغسطس) من 5.4 في المائة في تموز (يوليو)، وهو أعلى مستوى له منذ تشرين الثاني (نوفمبر).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية