أخبار الشركات- عالمية

"يونايتد إيرلاينز" تطالب موظفيها غير الحاصلين على التطعيم بإجازة غير مدفوعة الأجر 

"يونايتد إيرلاينز" تطالب موظفيها غير الحاصلين على التطعيم بإجازة غير مدفوعة الأجر 

أعلنت شركة "يونايتد ايرلاينز هولدنجز" الأمريكية يوم الخميس أنها ستمنح جميع موظفيها الذين لم يحصلوا على التطعيم إجازة غير مدفوعة الأجر اعتبارا من 2 أكتوبر.

وكان موظفون قد طلبوا الإعفاء من سياسة التطعيم الإجباري التي تنتهجها شركة الطيران لأسباب طبية. ويشمل هؤلاء أيضا كل من حصل بالفعل من العاملين على موافقة بالإعفاء. وقالت شركة الطيران إنه تم وضع هذه الخطوة في الاعتبار مع مراعاة سلامة عمال الخطوط الجوية والعملاء، بالنظر إلى الوضع الحالي لكوفيد19- في الولايات المتحدة.

ووفقا لمذكرة داخلية للشركة، سيتم منح الموظفين الذين لديهم استثناءات دينية إجازة شخصية مؤقتة غير مدفوعة الأجر. ولم توضح شركة الطيران مدة الإجازة غير المدفوعة التي فرضتها.

وتم إبلاغ العاملين الذين يقومون بـ"أدوار تشغيلية على اتصال مباشر بالعملاء"، مثل الطيارين والمضيفات ووكلاء خدمة العملاء أنه "بمجرد انحسار الوباء بشكل فعال، سيتم الترحيب بك مرة أخرى إلى الفريق في العمل"، وفقا لـ"الألمانية".

وقالت شركة الطيران إن أولئك الذين يشغلون مناصب ليست على اتصال بالعملاء، مثل الفنيين والمنظمين، سيحتاجون إلى إجراء فحوصات كوفيد-19 أسبوعيا واستخدام الكمامات طوال الوقت، بما في ذلك أثناء تواجدهم في الهواء الطلق.

وسيخسر الموظفون الذين طلبوا إعفاءات ولم يتم منحهم إياها وظائفهم إذا فشلوا في الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح بحلول 27 سبتمبر الجاري أو لم يتم تطعيمهم بالكامل في غضون خمسة أسابيع من تاريخ رفض طلبهم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية