الأخيرة

«آيفون 13» .. تقنية الاتصالات الجديدة ليست متاحة للجميع

«آيفون 13» .. تقنية الاتصالات الجديدة ليست متاحة للجميع

تقنية الاتصالات الثورية ستقتصر على مناطق معينة فقط.

كشفت تقارير صحافية عالمية، أن شركة أبل الأمريكية قررت ألا تكون تقنية الاتصالات الثورية الخاصة بها بالاتصال عبر الأقمار الاصطناعية في هواتف "آيفون" الجديدة متاحة للجميع.
وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أن مصادر من داخل "أبل" أكدت أن تقنية الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في هواتف "آيفون" ستكون مقصورة على مناطق معينة فقط، بحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك".
وتنوي أن تخصص "أبل" تقنية الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، لحالات الطوارئ وفي أسواق محددة، خاصة تلك المناطق التي لا توجد فيها تغطية هواتف خلوية بصورة منتظمة.
وأكدت المصادر أن "أبل" تنوي أن تطلق أقمارا اصطناعية خاصة بها، لتواكب تلك التقنية الثورية في هواتف "آيفون" المرتقبة، لكن هذا قد لا يكون إلا بعد أعوام عديدة.
وأرجعت المصادر هذا القرار من "أبل"، إلى الاعتراضات الكبرى التي ستواجهها من شركات الاتصالات المختلفة، بسبب ما ستتكبده من خسائر إذا ما تم تعميم تلك التقنية حول العالم كله.
يذكر أن تقارير صحافية عالمية كشفت مطلع الشهر الجاري، أن هاتف "آيفون 13" المرتقب سيحوي تقنية اتصالات فريدة من نوعها، وأوضحت أنه سيحتوي على تقنية الاتصالات بالأقمار الاصطناعية، غير المستخدمة بكثرة في الهواتف الذكية.
وأشار التقرير إلى أن شركة أبل الأمريكية أضافت شريحة "كوالكوم إكس 60" الجديدة من نوعها، التي تتيح الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض.
ومن المحتمل أن تتوافق هواتف "آيفون 13" للعمل على خدمة "ستارلينك" للإنترنت، التي سبق أن قدمها إيلون ماسك؛ رجل الأعمال الأمريكي، على أنها خدمة بديلة لنقل الإنترنت، لتجنب المخاطر الشائعة للإنترنت المرتبطة بالخصوصية.
وتوجد أيضا شركات أخرى منافسة لـ"ستارلينك"، مثل شركات: "هوجسينت"، و"أون ويب"، و"أمارسات"، للاندماج مع خدمات الجيل الخامس للاتصالات الأرضية الجديدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة