الطاقة- المعادن

ارتفاع أسعار خام الحديد بنسبة 9.1% مع تحسن توقعات الطلب

ارتفاع أسعار خام الحديد بنسبة 9.1% مع تحسن توقعات الطلب

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد في تعاملات سنغافورة في ظل تراجع المخاوف من تداعيات تفشي السلالة دلتا المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، واحتمالات قيام الصين بإطلاق حزمة إجراءات تحفيز اقتصادي جديدة، مما أدى إلى تعافي أسواق المعادن الصناعية.
وارتفعت  أسعار خام الحديد في تعاملات سنغافورة اليوم بنسبة 9.1% في ظل توقعات بتعافي أسواق المال مع تقدم برامج التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.
في الوقت نفسه نفسه ساهم نجاح الصين في احتواء الموجة الجديدة من جائحة فيروس كورونا المستجد إلى زيادة الطلب على المواد الخام من النحاس إلى النفط.
وأشارت بلومبرج إلى تراجع إنتاج الصلب الخام في الصين خلال يوليو بنسبة 8.4%  مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي إلى 86.79 مليون طن  وهو ما يشير إلى أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الصينية للحد من إنتاج الصلب بدأت تؤتي ثمارها، حيث كانت السلطات قد دعت الشركات المنتجة إلى تقليص أنشطتها بهدف الحد من التلوث.
في الوقت نفسه، أشارت بيانات إنتاج الصلب في الصين إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي الصيني، مع تفشي السلالة دلتا المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد مما يضيف مخاطر جديدة  بالنسبة للتعافي  الاقتصادي الذي تضرر بالفعل من موجة الفيضانات التي شهدتها مناطق عديدة من الصين.
ولجأت السلطات في العديد من المدن الصينية مؤخرا إلى تعليق المبيعات المركزية للأراضي بهدف الحد من ارتفاع أسعار الأراضي والمنازل.
وجاء تحسن أسعار خام الحديد بعد أن خسرت نحو ربع قيمتها خلال الشهر الماضي في ظل الإجراءات الصينية للحد من إنتاج الصلب مما أدى إلى تراجع الطلب على الخام. ولكن الطلب على الصلب والمعادن الصناعية الأخرى تحسن خلال الأسبوع الحالي بعد تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الصين إلى صفر، وتعهد محافظ البنك المركزي الصيني بدعم الاقتصاد الحقيقي.
وارتفع سعر فحم الكوك في الصين إلى مستوى قياسي اليوم في حين تحسنت أسعار النحاس في ظل مؤشرات على زيادة الإنفاق الاستهلاكي في الصين.
وارتفعت  أسعار خام الحديد  في تعاملات سنغافورة اليوم بنسبة 9.1% إلى 148.10 دولار للطن، بتغير قليل عن مستواها في بداية تعاملات جلسة المساء.
وارتفع سعر خام الحديد في بورصة داليان  بنسبة 8%. كما ارتفع سعر حديد التسليح ولفائف الحديد المسحوب على الساخن بنسبة 2.5% في شنغهاي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن