الناس

«هواية وشارة» .. ملتقى لاكتشاف مهارات الطلاب وتنميتها

«هواية وشارة» .. ملتقى لاكتشاف مهارات الطلاب وتنميتها

أطلقت إدارة تعليم الرياض ملتقى "هواية وشارة"، وذلك ضمن برنامج نشاطي أطلقته الوزارة، بهدف تعزيز القيم الوطنية وتهيئة أفضل الفرص للطلاب لاكتشاف ميولهم ومهاراتهم وتنميتها.
ووفقا للمشرفين على البرنامج، فإن الملتقى يهدف إلى تهيئة أفضل الفرص للكشافين في جميع المراحل "أشبال - فتيان - متقدم"، واكتشاف ميولهم ومهاراتهم من خلال إقامة حزمة من البرامج التدريبية المتنوعة، تمكنهم من اجتياز متطلبات شارات الهواية المختارة، وفق أدلة شارات الهوايات الكشفية المعتمدة.
وخصصت الإدارة خمس هوايات للالتحاق بها شملت: المسعف والرسام والرحال ومخاطب الإشارة، إضافة إلى هاوي فنون الجبال، حيث يشارك في تقديمها نخبة من المتخصصين في المجال الكشفي لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من الملتقى.
من جهته، قال عبدالله الغنام مساعد مدير عام تعليم الرياض للشؤون التعليمية، إن هذه الفعاليات تأتي ضمن برنامج نشاطي في صيف هذا العام الذي اعتمدته وزارة التعليم وأتاحته للطلاب والطالبات في التعليم العام، ويقدم لهم عديدا من الأنشطة الممنهجة والمتنوعة خلال فترة الصيف وفق خطة زمنية محددة.
وأضاف أن برنامج نشاطي يأتي ضمن مساهمة وزارة التعليم خلال الإجازة الصيفية في رعاية الطلاب والطالبات، والعناية بهم واستثمار أوقاتهم بالمفيد والنافع، وأن الهدف من البرنامج هو استثمار طاقات الطلاب والطالبات وأوقاتهم في الإجازة الصيفية من خلال تقديم برامج ممتعة ومشوقة، تلبي حاجاتهم واهتماماتهم وتكسبهم خبرات ومهارات علمية واجتماعية وثقافية ورياضية، إضافة إلى المهارات الحياتية التي تسهم في بناء شخصية سوية معتزة بدينها ووطنها ونفسها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس