الناس

أمير المدينة المنورة يدشن مبادرة منصة حق لترسيخ الوعي القانوني

أمير المدينة المنورة يدشن مبادرة منصة حق لترسيخ الوعي القانوني

الأمير فيصل بن سلمان خلال تدشينه المبادرة.

دشن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة أمس، مبادرة "منصة حق القانونية" التي تنفذها الوكالة المساعدة للحقوق في إمارة المنطقة، وتعد رافدا من روافد الوعي القانوني والتميز الإجرائي لدى العاملين في الإمارة عموما، والحقوق خصوصا، وفق أحدث وأسهل وسائل التواصل الإلكتروني.
واطلع أمير المدينة المنورة خلال التدشين، على مختلف الخدمات القانونية التي تقدمها المبادرة، واستمع إلى شرح واف من الدكتور إبراهيم الغامدي، مستشار الأمير، المشرف العام على أعمال الوكالة المساعدة للحقوق والإدارة العامة للشؤون القانونية.
وأشاد الأمير فيصل بن سلمان بالعمل النوعي الذي تمثله هذه المبادرة، والأهداف المتميزة التي تسعى لتحقيقها عبر ترسيخ الثقافة والوعي القانوني بمختلف الإجراءات لمنسوبي إمارة المنطقة، مثمنا الأعمال والجهود التي تضطلع بها الوكالة المساعدة للحقوق والإدارة العامة للشؤون القانونية، وإسهامها التفاعلي والإيجابي في تنفيذ هذه المبادرة.
بدوره، أوضح الدكتور إبراهيم الغامدي أن مبادرة "حق" هي نظام قانوني تكاملي لإمارة منطقة المدينة المنورة والمحافظات والمراكز التابعة لها، ويعمل وفق خطوات درست بعناية، مشيرا إلى أن الرؤية المستقبلية للمبادرة تتضمن رفع كفاءة العاملين في وكالة الإمارة للحقوق والإدارة القانونية إلى أفضل المستويات المعرفية.
وأعرب الغامدي عن شكره لأمير منطقة المدينة المنورة على رعايته مبادرة "حق" وتدشينها، مثمنا توجيهاته ومتابعته المستمرة، وتحفيزه على إيجاد المبادرات التي تقدم الخدمات المتميزة للمستفيدين.
وبين أن الهدف من هذه المبادرة هي الحاجة ‏المستمرة لتطوير مستوى المعرفة والإلمام بالأنظمة والقوانين، وإيجاد قنوات حكومية رسمية واضحة وميسرة لاستقاء المعلومات القانونية من خلال قناة للتواصل السريع والآمن، للرد على جميع الاستفسارات القانونية لجميع منسوبي الإمارة، والإسهام في ضمان سلامة القرارات والدراسات المتخذة في إدارتي الحقوق والقانونية في الإمارة وجميع المحافظات وفق رؤية قانونية واضحة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس