أخبار الشركات- محلية

البنك الأهلي السعودي يربح 2.1 مليار ريال في الربع الثاني

البنك الأهلي السعودي يربح 2.1 مليار ريال في الربع الثاني

أعلن  البنك الأهلي السعودي عن النتائج المالية الأولية للربع الثاني من 2021 حيث حقق صافي ربح بلغ 2.1 مليار ريال بارتفاع 1 % عن الربع المماثل من 2020 والذي ربح فيه 2 مليار ريال.

وأعلن البنك الأهلي السعودي  بيانته المالية التي تغطي النصف الأول من عام 2021م، وذلك في أول إعلان لنتائجه المالية بعد إتمام عملية اندماجه مع مجموعة سامبا المالية.
وشهد البنك خلال النصف الأول من العام الحالي 2021م ارتفاعا في صافي الأرباح بعد الزكاة وضريبة الدخل العائدة لمساهمي البنك بمبلغ 5.526 مليارات ريال مقابل 4.922 مليارات يال خلال المدة المماثلة من العام الماضي، وذلك بزيادة قدرها 604 ملايين ريال، ونمو نسبته 12.3%، ك
وبلغت موجودات البنك 896 مليار ريال مقابل 557 مليار ريال في نهاية المدة المماثلة من العام السابق، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين دون حقوق الأقلية 159 مليار ريال مقابل 73 مليار ريال وذلك بارتفاع قدره 120%.
وارتفعت محفظة التمويل والسلف إلى 503 مليارات ريال مقابل 316 مليار ريال، كما بلغت ودائع العملاء 588 مليار ريال مقابل 380 مليار ريال في نهاية المدة المماثلة من العام السابق.
وتتضمن نتائج الربع الثاني للبنك الأهلي السعودي نتائج البنك الأهلي التجاري لمدة ستة أشهر ومجموعة سامبا المالية لمدة ثلاثة أشهر فقط من تاريخ الاكتمال الرسمي لعملية الاندماج يوم 1 أبريل 2021م، وكذلك مخصصات خسائر ائتمانية متعلقة بالاندماج وهي مخصصات غير متكررة ولمرة واحدة فقط، وعلى الرغم من أن المدة المتاحة حسب المعايير لتخصيص الشهرة وتقييم الأصول هي 12 شهر، فإنه قد تم الانتهاء من التخصيص المبدئي للشهرة والأصول غير الملموسة، حيث وصل البنك إلى مرحلة متقدمة في هذا المجال، ولا يتوقع أي تغيير جوهري في المستقبل، وسيتم الانتهاء من هذه العملية مع نهاية العام الجاري.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي عمّار الخضيري: "تعكس نتائجنا المالية الأولى بعد إتمام عملية الاندماج قوة الكيان المالي الذي طمحنا لتأسيسه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية