أخبار

وزير التعليم : منصة "قادة المستقبل" تتيح الترشح للمناصب القيادية بشفافية وتكافئ بين الجميع

وزير التعليم : منصة "قادة المستقبل" تتيح الترشح للمناصب القيادية بشفافية وتكافئ بين الجميع

أكد وزير التعليم أن منصة "قادة المستقبل" مشروع وطني تعليمي واعد وبرنامج متكامل على عدة مراحل لإتاحة فرص الترشح للمناصب القيادية في قطاع التعليم ممن هم على رأس العمل من الأكاديميين والأكاديميات والتربويين والتربويات والإداريين والإداريات وإعدادهم كصف ثان لشغل مناصب قيادية في الوزارة وفق معايير محددة وآلية دقيقة وشفافة وانطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص في اختيار واستقطاب الكفاءات الوطنية.

وقال الدكتور حمد آل الشيخ خلال تدشينه اليوم للمنصة "ستقوم باستقبال وفرز طلبات الترشح لشغل المراكز والفرص القيادية على مستوى المدارس ومكاتب وإدارات التعليم والملحقيات وجهاز وزارة التعليم لاستثمار رأس المال البشري بصورة مثلى ووضع جميع المؤهلين على خط واحد من المنافسة في أفق رحب من الفرص المتكافئة ليتسنى الاستفادة من خبرات المترشحين العلمية والعملية المختلفة خدمة لقيادتهم ووطنهم ومجتمعهم".

وأضاف أن المنصة تواكب التطوير الشامل لقطاع التعليم العام في المرحلة المقبلة وإسهامها في تجويد عمليات التعاقب الوظيفي والأداء التعليمي من خلال مواءمتها مع أهداف التنمية الشاملة ومستهدفات رؤية المملكة 2030. مشيرا إلى توجه وزارة التعليم لتقديم جميع خدماتها إلكترونيا بصورة تحقق الشفافية وتكافؤ الفرص ومنها تعزيز المنافسة لاكتشاف واستقطاب القيادات والكوادر القيادية الواعدة لشغل المراكز القيادية وفق حوكمة تنسجم مع المعايير الدولية وتقدم من خلال منصة إلكترونية توفر آلية جمع البيانات الخاصة بطلبات الترشّح ومراجعتها بدقّة.

وأشار إلى أنها تتيح للمستفيدين خدمة التعريف بالبرنامج وأهدافه والوظائف القيادية المتاحة للمتقدمين وتوضح آلية استقبال طلبات الترشح ومراحل التقديم وعمليات التقييم الرامية إلى اختيار الكوادر المؤهلة واستقطاب الكفاءات البارزة من القيادات الأكاديمية والتربوية والإدارية الواعدة والاستفادة من عطاءاتهم الطموحة لصناعة مستقبل تعليمي منافس يحقق تطلعات قيادتنا في تنمية القدرات البشرية وتوظيفها في خدمة التعليم. موضحا أن المنصة هي النسخة الرقمية الأولى وهي قابلة للتطوير بما يكفل تحقيق الاستفادة المثلى من استخدامها لتقديم الفرص القيادية المتاحة لذوي الخبرات من المتميزين.

وكان حفل تدشين منصة قادة المستقبل قد اشتمل على عروض تعريفية ومرئية بالمنصة وآلية التقديم عليها بمشاركة عدد من المسؤولين في إدارات التعليم وشاغلي الوظائف التعليمية. حضر الحفل الدكتور سعد آل فهيد نائب وزير التعليم المكلف والدكتور محمد السديري نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار وعدد من المسؤولين في الوزارة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار