الناس

«التعليم» تطلق خطة تدريبية على المسارات التطويرية للمعلمين

«التعليم» تطلق خطة تدريبية على المسارات التطويرية للمعلمين

تعكف وزارة التعليم على إطلاق خطة التدريب على المسارات التطويرية لوزارة التعليم في الأسبوع المقبل، وذلك بأهداف متسقة مع الخطة التطويرية النوعية لمنظومة التعليم في المملكة.
وأكدت الوزارة أن المشروع يعتمد على أحدث النظريات المعرفية والاستراتيجيات التدريسية والتقنية الرقمية والخبرات التعليمية والتجارب الدولية في تدريب المعلمين أثناء الخدمة في بعض الدول المتقدمة في المجال، وذلك بعد تكييفها لتناسب واقع النظام التعليمي في المملكة.
ويرتكز تطوير المعلمين والمعلمات في جميع المسارات على المجال التربوي العام من خلال الاختيار من سبعة برامج وهو ما يعادل 16 ساعة يتم التدريب عليها من أربعة إلى خمسة أيام تدريبية.
ويتضمن المشروع تطوير معلمات رياض الأطفال لتدريس مسار "الصفوف الأولية" "معلم صف" في مجال التخصص من خلال ستة برامج تدريبية، وهو ما يعادل 48 ساعة يتم التدريب عليها خلال 12 يوما تدريبيا، إضافة إلى تطوير معلمي ومعلمات "تخصص علوم" لتدريس مسار "العلوم الطبيعية" في مجال التخصص، من خلال اختيار عدد من البرامج.
ويشمل المشروع تطوير معلمي ومعلمات "تخصص رياضيات" لتدريس مسار "الرياضيات" في مجال التخصص، من خلال اختيار عدد من البرامج المحددة، وتطوير معلمي ومعلمات "تخصص اللغة العربية والعلوم الشرعية" لتدريس مسار "العلوم الشرعية" في مجال التخصص.
وشمل المشروع تطوير معلمي ومعلمات "تخصص اللغة العربية والعلوم الشرعية" لتدريس مسار "اللغة العربية"، وتطوير معلمي ومعلمات "تخصص اللغة العربية والعلوم الشرعية والدراسات الاجتماعية" لتدريس مسار "الدراسات الاجتماعية" في مجال التخصص من خلال اختيار عدد من البرامج، إضافة إلى تطوير معلمي ومعلمات "تخصص لغة عربية وعلوم شرعية والدراسات الاجتماعية" لتدريس مسار "التربية البدنية" في مجال التخصص، من خلال الاختيار من البرامج التالية بما يعادل 80 ساعة تدريبية، يتم التدريب عليها من خلال 20 يوما تدريبيا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس