أخبار الشركات- محلية

456.9 مليون ريال صافي أرباح "جرير" خلال النصف الأول من 2021

456.9 مليون ريال صافي أرباح "جرير" خلال النصف الأول من 2021

أعلنت شركة جرير للتسويق عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-06-2021 (ستة أشهر)، حيث سجلت الشركة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 456.9 مليون ريال، مقابل تسجيلها صافي ربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق بلغ 460.1 مليون ريال، بانخفاض 0.6%.

ويعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى انخفاض المبيعات في الربع الحالي للأسباب المذكورة في أداء الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق والتي أدت الى انخفاض مبيعات الفترة بنسبة 3.6% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. إلا أن نسبة الانخفاض في صافي الربح قد بلغت فقط 0.7% ويرجع السبب في ذلك الى انخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتي تضمنت في الفترة المماثلة من العام السابق دعم الشركة لصندوق الوقف الصحي بوزارة الصحة بمبلغ 20 مليون ريال ودعم حملة كلنا عطاء التابعة لمبادرة العطاء الرقمي التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بنحو 5 مليون ريال، ويرجع أيضا الى انخفاض في كل من مصاريف البيع والتسويق والمصاريف غير التشغيلية وزيادة في الايرادات الأخرى.

كما حققت الشركة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 189.2 مليون ريال خلال الربع الحالي (الربع الثاني)، مقابل صافي ربح بلغ 208.4 مليون ريال حققتها الشركة خلال الربع المماثل من العام السابق، بانخفاض 9.2%.

ويعود سبب انخفاض صافي الربح للربع الثاني من عام 2021 مقارنة بالربع الثاني من عام 2020 إلى:

- انخفاض مبيعات الأونلاين مقارنة بالربع المماثل من العام السابق والذي شهد أداء استثنائيا لمبيعات الأونلاين أثناء الحظر والاجراءات الاحترازية للجائحة (وخاصة قسم الكمبيوتر نتيجة التعليم والعمل عن بعد) والذي كان مدعوما أيضا بالمبيعات الاستثنائية في نهاية الربع المماثل من العام السابق قبيل زيادة معدل ضريبة القيمة المضافة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية