الصحة

نتائج مبشرة لدواء لفيروس كورونا.. 97% من المرضى أظهروا تحسنا خلال أسبوع

نتائج مبشرة لدواء لفيروس كورونا.. 97% من المرضى أظهروا تحسنا خلال أسبوع

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن نتائج استخدام عقار سوتروفيماب المخصص لعلاج الإصابة بفيروس كوفيد-19 في البالغين والنساء الحوامل والأطفال فوق سن 12 عاماً والفئات الأكثر عرضة ممن لديهم أمراض مزمنة،والذين يستوفون معايير معينة والمعرضين لخطر تطوّر أعراض حادة لديهم.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية فقد صادقت وزارة الصحة على عقار سوتروفيماب الذي تنتجه شركة جلاكسو سميث كلاين عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.

وبدأ استخدام عقار سوتروفيماب في الإمارات منذ 16 يونيو الجاري في علاج 658 مريضا وكان حوالي 59 بالمئة من إجمالي المرضى ممن تبلغ أعمارهم 50 سنة وما فوق.

وأظهر ما يزيد عن 97.3 بالمئة من الحاصلين على العقار تحسناً في حالتهم المرضية خلال 5-7 أيام، إذ خفت حدة الأعراض وقاربوا الشفاء التام. وكان الحاصلون على العقار من الفئات المعرضة للخطر نظراً لإصابتهم بأمراض مصاحبة مثل السمنة وأمراض السرطان وأمراض الكلى وأمراض الرئة وأمراض القلب والسكري وأمراض الضغط والحساسية.

ويحتوي عقار سوتروفيماب على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي، وذلك وفق البروتوكولات التي طورتها اللجنة العلمية الوطنية.

وكانت الإمارات قد تسلمت أول شحنة من عقار سوتروفيماب في منتصف شهر يونيو الجاري، لتكون من أوائل الدول في العالم التي تتسلّمه، بعد تعاون بين دائرة الصحة- أبوظبي وشركة رافد وشركة جلاكسو سميث كلاين والاتحاد للشحن.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الصحة