أخبار الشركات- عالمية

"أمازون" تحافظ على هيمنتها في سوق الحوسبة السحابية

"أمازون" تحافظ على هيمنتها في سوق الحوسبة السحابية

حافظت "أمازون" على هيمنتها في مجال الحوسبة السحابية العالمية في العام 2020، فيما حققت الشركات المنافسة بينها "مايكروسوفت" و"علي بابا" و"غوغل"، مكاسب في هذه السوق التي تشهد نموا سريعا، بحسب دراسة لشركة بحوث.
وقد أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "غارتنر" أن السوق المعروفة بالبنية التحتية كخدمة نمت بنسبة 40,7 في المئة العام الماضي لتصل إلى 64,3 مليار دولار.
واستحوذت "أمازون" على ما يقرب من 41 في المئة من السوق العام الماضي، في مقابل 45 في المئة سنة 2019، كما نمت إيراداتها بنسبة 28 في المئة، وفق "غارتنر".
وحققت "مايكروسوفت"، التي يُنظر إليها بوصفها منافسا قويا في هذا القطاع، نمواً في الإيرادات بنحو 60 في المئة لتستحوذ على نحو 20 في المئة من السوق.
ووفقا للفرنسية قال نائب رئيس الأبحاث في "غارتنر" سيد ناغ إن السوق تنمو مع اعتماد مزيد من الشركات على الحلول المستندة إلى الحوسبة السحابية، وقد حقق هذا المنحى تسارعا خلال الأزمة الصحية العالمية.
وأشار ناغ إلى أن السوق نمت أيضا من خلال تعزيز منحى سيادة البيانات، من خلال سعي المنظمات للاحتفاظ ببياناتها في بلدانها الأصلية.
وأفادت شركة "غارتنر" بأن "مايكروسوفت" على وجه الخصوص استفادت من الجائحة في ظل تحوّل المنظمات إلى الحوسبة السحابية للخدمات الدقيقة، مثل الرعاية الصحية والتصنيع والتجارة الإلكترونية.
كما حققت شركة "علي بابا" ومقرها الصين نموا قويا إذ استحوذت على 9,5 في المئة من حصة السوق، بينما عززت "غوغل" حصتها إلى أكثر من ستة في المئة.
كذلك سجلت "هواوي"، وهي شركة صينية مستهدفة بعقوبات أمريكية، نموا في الإيرادات بأكثر من 200 في المئة لتستحوذ على 4,2 في المئة من حصة السوق محتلة المرتبة الخامسة، وفق تقرير "غارتنر".
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية