أسواق الأسهم- العالمية

"نيكي" يستقر ومكاسب أسهم الرقائق تعوض خسائر شركات الأدوية

"نيكي" يستقر ومكاسب أسهم الرقائق تعوض خسائر شركات الأدوية

اعترى الضعف أداء المؤشر نيكي الياباني اليوم إذ عوضت المكاسب التي حققتها الأسهم ذات الثقل المرتبطة بالرقائق، والتي اقتفت أثر وول ستريت أمس، خسائر تكبدتها شركات صناعة الأدوية.

وصعد نيكي 0.03 في المائة ليغلق عند 28874.89 نقطة، بعد أن شهد أكبر زيادة منذ 2021 أمس الثلاثاء، بينما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.53 في المائة إلى 1949.14 نقطة.
وصعد المؤشر نيكي القياسي 0.08 في المائة خلال الجلسة.

وانتعشت وول ستريت أمس، بقيادة ناسداك، إذ تعهد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بعدم زيادة أسعار الفائدة بوتيرة سريعة جدا.
وربحت أسهم شركتي طوكيو إلكترون وأدفانتست المرتبطتين بالرقائق 0.89 في المائة و1.9 في المائة على الترتيب.

وبحسب "رويترز"، قفز سهم نيتوري هولدينجز 5.28 في المائة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن شركة تجارة الأثاث ستحقق أرباحا تشغيلية قياسية للربع المنتهي في مايو، بقيادة طلب قوي على منتجاتها خلال الجائحة.

وتراجعت أسهم شركات صناعة العقاقير بأكبر قدر بين جميع القطاعات، وفقا للموقع الإلكتروني لنيكي، مدفوعة بانخفاض سهم إيساي 5.04 في المائة.
وتراجع قطاع الشحن البحري 0.78 في المائة بعد أن قاد مكاسب نيكي في الجلسة السابقة، لكن سهم كاواساكي كيسن ربح 1.04 في المائة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للأرباح السنوية المكررة لأكثر من أربعة أمثالها أمس الثلاثاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية