أسواق الأسهم- العالمية

أسواق الخليج الرئيسية ترتفع بفضل أسهم القطاع المالي

أسواق الخليج الرئيسية ترتفع بفضل أسهم القطاع المالي

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج على صعود اليوم، وكانت أسهم القطاع المالي الداعم الرئيسي وقادت المكاسب بورصة أبوظبي. وكسب المؤشر السعودي الرئيسي 0.3 بالمئة وارتفع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، 2.5 بالمئة وسهم شركة البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.7 بالمئة.
وأضاف مؤشر دبي الرئيسي 0.3 بالمئة بفضل صعود سهم إعمار العقارية 1.2 بالمئة ووحدتها إعمار مولز 1.5 بالمئة.
يأمل مشغل مطار دبي الحكومي في استقبال فيض من المسافرين مع انحسار جائحة فيروس كورونا، مستهدفا نمو الحركة عبر مطار دبي الدولي ثمانية بالمئة إلى 28 مليون راكب هذا العام.
وقال مايكل ستارك المحلل في اكسنيس: "مع استقرار معدلات الإصابات في المنطقة، أعلنت دبي فتح مباني المطار هذا الأسبوع في مؤشر على تخفيف القيد المرتبطة بكوفيد". " ينبغي أن تساعد هذه الخطوة قطاع الطيران للعودة إلى مساره ودعم الاقتصاد".
وفي أبوظبي، صعد المؤشر 0.5 بالمئة وزاد سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، واحدا بالمئة وكسب سهم شركة الاستزراع السمكي العالمية القابضة 0.8 بالمئة. تعرض أبوظبي، عاصمة الإمارات، تطعيما مجانيا للسياح للوقاية من مرض كوفيد-19 بعد أن كان التطعيم قاصرا على المواطنين والمقيمين.
وارتفع المؤشر القطري 0.3 بالمئة، وقفز سهم شركة الاتصالات أريد 6.9 بالمئة.
وقال وزير المالية بالإنابة في قطر إن بلادة ستطرق أسواق الدين انتهازا للفرص هذا العام بعدما أدى صعود أسعار الطاقة لخفض احتياجات تمويل الميزانية في الدولة الغنية بالغاز.
وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر البورصة المصرية 1.4 بالمئة، إذ صعدت معظم أسهم المؤشر ومنها سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في مصر، 1.6 بالمئة.
السعودية ارتفع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 10892 نقطة 
أبوظبي كسب المؤشر 0.5 بالمئة إلى 6651 نقطة 
دبي زاد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 2856 نقطة 
قطر صعد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 10776 نقطة 
مصر صعد المؤشر 1.4 بالمئة إلى 10206 نقاط 
البحرين كسب المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1572 نقطة 
سلطنة عمان تقدم المؤشر 0.3 بالمئة إلى 4035 نقطة 
الكويت زاد المؤشر 0.6 بالمئة إلى 7006 نقاط.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية