الناس

تحديث أدوات تقويم أداء المعلمين ومديري المدارس وربطها بنتائج الطلاب

تحديث أدوات تقويم أداء المعلمين ومديري المدارس وربطها بنتائج الطلاب

وزير التعليم خلال لقائه عدد من المشرفين والمشرفات التربويين أمس.

أكد الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، أن الوزارة عملت على تحديث أدوات تقويم أداء المشرفين التربويين، ومديري المدارس، والمعلمين والمعلمات، ومديري مكاتب التعليم، وربطها بنتائج الطلاب والطالبات، بما يضمن تجويد المخرجات.
وقال آل الشيخ خلال لقائه عددا من المشرفين والمشرفات التربويين من جميع أنحاء المملكة في الرياض أمس، إن مسيرة التطوير في قطاع التعليم مستمرة، والوزارة تتطلع إلى تنسيق الجهود لتطوير الأداء المهني للقيادات التربوية والمشرفين التربويين ومكاتب التعليم.
وأشار إلى أن عمليات التطوير شملت وضع معايير عالية الجودة لاختيار من يترشح للمهام القيادية في إدارات الإشراف ومكاتب التعليم، وتحليل ودراسة واقع مكاتب التعليم، ومعرفة جوانب القصور بشكل دقيق ومعالجتها.
وثمن وزير التعليم جهود المشرفين والمشرفات في متابعة وتقويم سير العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، والتعليم عن بعد في منصة "مدرستي"، بما يسهم في تحسين نواتج التعلم، مؤكدا تعزيز الوزارة لدورهم التكاملي في تطوير المناهج والخطط الدراسية.
وأوضح أن الفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد هي أداة تنظيمية، ووسيلة لتحقيق غاية أكبر لتطوير المناهج والخطط الدراسية، وإضافة مواد جديدة، وتطبيقات وإثراءات متنوعة تركز على المهارات، مبينا أنه يتطلع أن تتركز جهود المشرفين والمشرفات في المرحلة المقبلة على تحسين نتائج المملكة في الاختبارات الدولية، ومعالجة الفجوة بين أعوام السلم التعليمي وأعوام الدراسة الفعلية، وتعزيز المهارات الأساسية في العملية التعليمية.
وأفاد وزير التعليم بأن الوزارة تعمل على تمكين المشرفين والمشرفات في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم من المهارات النوعية المؤهلة، لتحقيق نتائج إيجابية للطلاب والطالبات في الاختبارات الدولية والوطنية والتحصيلية، وكذلك تكثيف المتابعة المستمرة للأقسام التخصصية في الإدارات التعليمية، بما يضمن تعزيز جهود المعلمين والمعلمات في تنفيذ أساليب التدريس الفعال، للرفع من مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، إلى جانب تكثيف الزيارات الصيفية للمعلمين والمعلمات، مؤكدا أن أي جهد لا ينعكس على أداء الطالب في الصف لا قيمة له.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس