الناس

أمير المدينة المنورة ينوه بدعم واهتمام الحكومة بالشباب

أمير المدينة المنورة ينوه بدعم واهتمام الحكومة بالشباب

الأمير فيصل بن سلمان خلال ترؤسه اجتماع مجلس المنطقة عبر الاتصال المرئي.

رأس الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة، أمس، الجلسة الأولى للمجلس في دورته الثانية للعام المالي 2021، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس.
ونوه أمير المنطقة بما توليه حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، من اهتمام ودعم لفئة الشباب، مشيرا إلى صدور قرار تشكيل مجلس الشباب في المنطقة برئاسة أحد أعضائه عملا على تفعيل أدوارهم التنموية ومشاركتهم المجتمعية وتبني مبادراتهم وتطلعاتهم.
ورحب الأمير فيصل بن سلمان، بالحضور من الهيئة الملكية لمحافظة العلا برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عمرو المدني، وكذلك بالحضور من هيئة كفاءة الإنفاق والمشاريع الحكومية برئاسة نائب الهيئة لقطاع المشاريع المهندس خالد العريك.
بدوره، قال المهندس محمد عباس الأمين العام للمجلس، إن جدول أعمال الجلسة تضمن استعراض الخطة الاستراتيجية والمخططات التطويرية لمحافظة العلا، وأصدر المجلس توصيته بتأكيد أهمية قيام الجهات المعنية في المنطقة والمجلس المحلي في المحافظة بالتعاون والتكامل مع الهيئة في سبيل تحقيق مستهدفات استراتيجية المحافظة وبرامجها، مقدرا الجهود المبذولة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا في إعداد الدراسات اللازمة.
وأوضح المهندس عباس، أن المجلس استعرض ما تم حيال متنزهات المنطقة التي صدرت لها قرارات تخصيص، وأصدر توصيته بتشكيل فريق عمل لوضع خطة تطويرية للمتنزهات يراعى فيها تحقيق رغبات وتطلعات أهالي المنطقة مع الحفاظ على البيئة الطبيعية لتلك المتنزهات.
كما استعرض المجلس ما ورد في تقرير هيئة كفاءة الإنفاق والمشاريع الحكومية من نتائج تخص مشاريع المنطقة وأبرز خصائص منصة «مشاريع»، وأصدر توصيته باعتماد المنصة الوطنية للمشاريع لمتابعة أداء مشاريع المنطقة بصفة ربع سنوية، والتأكيد على الجهات بالتعاون مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشاريع الحكومية وتحديث بياناتها أولا بأول، كما أقر المجلس قيام الجهات بالتنسيق مع الهيئة لمراجعة وتحديد أولويات مشاريعها في المنطقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس