الطاقة- النفط

صفقات «أدنوك» تعزز الاستثمارات الأجنبية في الإمارات خلال 2020‬

صفقات «أدنوك» تعزز الاستثمارات الأجنبية في الإمارات خلال 2020‬

شكل صناعة التكرير والبتروكيماويات رافدا حيويا يعزز نمو و تطور القطاع الصناعي المحلي.

ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارات إلى ‭‭19.88‬‬ مليار دولار في عام ‭‭2020‬‬ بنسبة نمو بلغت ‭‭44.2‬‬ في المائة، عن العام السابق، وفقا لـ"رويترز".
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام" أن الصفقات الكبيرة التي نفذتها شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أسهمت في تحقيق هذا النمو، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.
وقال عبدالله المري وزير الاقتصاد "إن الإمارات ستمضي قدما في تطوير مبادرات من شأنها رفع كفاءة بيئة الاستثمار وزيادة الفرص خاصة في القطاعات ذات الأولوية وتعزيز ثقة المستثمرين ورجال الأعمال والعمل على توحيد الجهود على المستويين الاتحادي والمحلي".
وتشكل "صناعة التكرير والبتروكيماويات" في الرويس رافدا حيويا يعزز نمو وتطور القطاع الصناعي المحلي وممكنا رئيسيا للنمو الاقتصادي المستدام في الدولة خلال الـ50 عاما المقبلة بما يتماشى مع استراتيجية "صنع في الإمارات".
وتمكنت "أدنوك" من مواصلة الإنجازات في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات حيث كان لأعمالها في مجال التكرير وصناعة المشتقات البتروكيماوية دور فاعل في مسيرة الإنجازات والنجاحات التي حققتها الإمارات خلال الـ50 عاما الماضية.
وتشكل استراتيجية "أدنوك" الطموحة للمرحلة الثانية من النمو والتطور في مجال التكرير وصناعة المشتقات البتروكيماوية التي أطلقتها في عام 2018 ممكنا رئيسيا لاستراتيجية أدنوك 2030 ولا سيما من خلال استقطاب الاستثمارات الأجنبية وعقد الشراكات حيث تشهد منطقة الرويس حاليا تنفيذ عدد من المشاريع بقيمة تزيد على 40 مليار درهم لتطوير وتوسعة أعمال "أدنوك" في مجال التكرير وصناعة البتروكيماويات إلى جانب عديد من مشاريع النمو الأخرى قيد الإعداد في قطاع التكرير والبتروكيماويات والقطاع الصناعي.
وتعكس هذه المشاريع نجاح استراتيجية أدنوك الطموحة التي تهدف إلى زيادة الربحية والعائد الاقتصادي من أعمالها في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج والمحافظة على المرونة في أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات والمحافظة على إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز، مع التركيز على نهج استباقي ومرن في تسويق وتجارة وتداول المنتجات.
وحققت "أدنوك" تقدما كبيرا في تنفيذ هذه الاستراتيجية ونجحت في استقطاب استثمارات أجنبية كبيرة للرويس وتوسيع شراكاتها في مجالات التكرير والأسمدة وأصول البنية التحتية لخطوط الأنابيب وبموجب هذه الشراكات الاستثمارية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط