الطاقة- النفط

أسعار النفط تصعد أكثر من 1% مع تحسن المعنويات بفعل آمال الطلب

أسعار النفط تصعد أكثر من 1% مع تحسن المعنويات بفعل آمال الطلب

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% اليوم  بينما أشارت أرقام اقتصادية صينية ومعدلات توزيع اللقاح في الولايات المتحدة إلى تعاف قوي للطلب في أكبر اقتصادين في العالم.

 

لكن المستثمرين يبقون حذرين بسبب معدلات قياسية للإصابة بالفيروس في الهند، ثالث أكبر مستورد للوقود في العالم، إلى جانب ارتفاع إمدادات الخام من مجموعة أوبك+.
وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 80 سنتا، أو 1.2 بالمئة، لتسجل عند التسوية 67.56 دولار للبرميل بحسب رويترز.
وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 91 سنتا، أو 1.4 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 64.49 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن تقود الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر مستهلكين للنفط في العالم، تعافيا للطلب من جائحة فيروس كورونا.
وقال تقرير من بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش "حتى مع تسجيل حالات كوفيد-19 مستويات قياسية هذا الأسبوع، فإن أسعار النفط تتجه للارتفاع بفعل تزايد أعداد اللقاحات في الأسواق المتطورة."
وتلقى حوالي ثلث سكان الولايات المتحدة تطعيما كاملا.
ومن ناحية أخرى سجل متوسط واردات الصين من النفط الخام مستوى قياسيا موسميا في فبراير شباط ومارس آذار بدعم من زيادة في مبيعات السيارات وتعافي السفر المحلي وخلفية صناعية قوية.
ومع هذا، فإن أجزاء من العالم، مثل الهند، تشهد زيادة في الإصابات بفيروس كورونا. وأعلن البلد الآسيوي اليوم عن أكثر من 300 ألف إصابة جديدة بالفيروس لليوم الثاني عشر على التوالي. وأدت الموجة الجديدة للفيروس إلى هبوط في مبيعات الوقود في أبريل نيسان.
وقالت لويز ديكسون من ريستاد إنريجي "توترات الهند تمنع أسعار النفط حاليا من مواصلة الارتفاع."
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط