خدمات اعلامية

"بنك الرياض" يوقع اتفاقية شراء برج مكتبي في مركز الملك عبدالله المالي "كافد" ليصبح مقرا رئيسا له

"بنك الرياض" يوقع اتفاقية شراء برج مكتبي في مركز الملك عبدالله المالي "كافد" ليصبح مقرا رئيسا له

"بنك الرياض" يوقع اتفاقية شراء برج مكتبي في مركز الملك عبدالله المالي "كافد" ليصبح مقرا رئيسا له

أعلن بنك الرياض عن توقيع اتفاقية شراء مع مركز الملك عبدالله المالي "كافد" اليوم الاثنين يستحوذ بموجبها على برج مكتبي يضم 53 طابقا بارتفاع يقدر بـ 264 متر ليصبح مقرا رئيسا له. حيث وقع الاتفاقية كلًا من فهد الرشيد رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله المالي والمهندس عبدالله العيسى رئيس مجلس إدارة بنك الرياض وذلك بحضور عدد من المسؤولين وكبار التنفيذيين في مركز الملك عبدالله المالي وبنك الرياض.

واعتبر فهد الرشيد رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله المالي "كافد" أحد المشاريع الرائدة التي يشرف عليها صندوق الاستثمارات العامة أن انتقال مقر بنك الرياض إلى كافد يمثل الأهمية الكبيرة للمركز بوصفه منطقة استثمارية جاذبة والوجهة الرئيسية للمال والأعمال ومقرا للعديد من كبرى الشركات والمؤسسات الرائدة في مجالها محليا وعالميا نظرا لموقعه الاستراتيجي الواقع في قلب الرياض عاصمة أكبر اقتصاد في المنطقة والتي يولي ولي العهد اهتماما كبيرا لها لتكون من أكبر 10 مدن اقتصادية في العالم بحلول 2030 وذلك حسب ما ذكره في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

وأعرب المهندس عبدالله العيسى رئيس مجلس إدارة بنك الرياض عن اعتزاز البنك بالتوصل إلى اتفاقية الشراء التي ستمهد الطريق أمام تسجيل نقطة تحول مهمة في مسيرة البنك العريقة من خلال ترسيخ مقره الرئيس الجديد في الوجهة الرئيسية للمال والأعمال في المنطقة وما تحمله من قيمة مضافة للصناعة المصرفية والمالية السعودية والاقتصاد الوطني عموما وشاهدة على التطور التنموي والحضاري المتسارع الذي تسجله المملكة اليوم على أكثر من صعيد ترجمة لرؤية 2030 والذي يتصدّر تطوير القطاع المالي أجندة أولوياتها.

وأضاف أن شراء البرج المكتبي الجديد في المركز المالي ليكون مقرا رئيسا للإدارة العامة لبنك الرياض يعتبر خطوة مهمة لترجمة استراتيجية بنك الرياض 2025 والتي نتطلع من خلالها إلى تعزيز مكانة البنك الريادية من خلال الارتقاء بمعايير بيئة الأعمال ومحيطها. لافتا إلى سعي بنك الرياض على تعزيز بيئة الأعمال لديه وتوفير كل السبل لجعلها بيئة جاذبة وآمنة واستثنائية لإدراكه بأن الإنتاجية والإبداع والابتكار ترتبط ارتباطًا وثيقًا بجودة بيئة العمل وأمرا مهما للنجاح.

كما افاد المهندس عاصم السحيباني الرئيس التنفيذي المكلف لمركز الملك عبدالله المالي "يعد كافد أكبر مركز مالي متعدد الاستخدامات في المنطقة ووجهة متكاملة تجمع ما بين السكن والعمل والترفيه مما يجعله منافسا لأبرز الوجهات العالمية كما ترسم أبراجه التي تصل لأكثر من 61 برجا أفقا عمرانيا مميزا لمدينة الرياض ويعتبر أكبر مشروع تطوير عقاري في العالم يحصل على الشهادة البلاتينية من برنامج "القيادة في الطاقة والتصميم البيئي" (LEED) والتي تعد أعلى اعتماد يمنحه المجلس المباني الخضراء الأمريكي. ويشكل انضمام بنك الرياض إلى كافد إضافة نوعية لبيئة الأعمال المتنوعة من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الرائدة وصناع القرار الذين اتخذوا منه مقرا لهم. وبدوره سيسعى كافد إلى تسهيل عملية انتقال المقر الرئيس للإدارة العامة لبنك الرياض وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات لضمان تجربة عمل مميزة ومختلفة".

من ناحيته أكد طارق السدحان الرئيس التنفيذي لبنك الرياض أن التطور والتقدم الواعد المحيط ببنك الرياض والذي يواكب النهضة التنموية والاقتصادية التي تشهدها المملكة اليوم يدفع باتجاه أهمية صناعة المستقبل وفق رؤية وتخطيط واسع الأفق وتحديد الاختيارات والأولويات على نحو دقيق ويخدم تطلعات البنك وطموحاته المنشودة. معتبرا أن انضمام بنك الرياض إلى واحة المال والأعمال في مركز الملك عبدالله المالي ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للبنك 2025 والتي يطمح من خلالها لأن يكون البنك الأفضل عبر تعزيز الممارسات العالمية وتحديدا فيما يخص بيئة الأعمال ومحيطها لتكون بيئة ملائمة للابتكار والإبداع ومحفزا لأداء طاقات البنك البشرية التي تمثل بدورها عصب التفوق ومحرك التنافسية الرئيس.

يشار إلى أن مركز الملك عبدالله المالي "كافد" يعتبر من أبرز المشاريع الطموحة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة حيث يمثل إضافة مهمة للقطاع الاقتصادي في المملكة ونموذجا مميزا للتطور العمراني الذي تشهده الرياض. كما يعتبر معلما حيويا من معالم مستقبل العاصمة وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط من ناحية المساحة والتنظيم والمواصفات التقنية مما يؤهله ليضاهي وجهات المال والأعمال العالمية المماثلة حيث يعتبر مقرا للعديد من كبرى الشركات والمؤسسات الرائدة في مجالها محليا وعالميا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية