الطاقة- النفط

النفط يهبط لكن يحقق مكسبا أسبوعيا بدعم آمال التعافي

النفط يهبط لكن يحقق مكسبا أسبوعيا بدعم آمال التعافي

تراجع النفط قليلا عند التسوية اليوم الجمعة، لكنه حقق ربحا أسبوعيا مع تحسن آفاق الطلب ومؤشرات على تعاف اقتصادي قوي في الصين والولايات المتحدة، مما بدد أثر المخاوف بشأن زيادة الإصابات بكوفيد-19.
وجرت تسوية خام برنت على انخفاض 17 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 66.77 دولار للبرميل. وحقق خام القياس العالمي مكسبا أسبوعيا ستة بالمئة بعد زيادته في الجلسات الأربع الأخيرة.
ووفقا لرويترز هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا أو 0.5 بالمئة عند التسوية إلى 63.13 دولار للبرميل.
أظهرت بيانات رسمية اليوم أن الناتج المحلي الإجمالي الصيني قفز 18.3 بالمئة في الربع الأول على أساس سنوي. وكانت أرقام أظهرت يوم الخميس ارتفاعا في مبيعات التجزئة الأمريكية وتراجعا في طلبات إعانة البطالة الجديدة.
وقال بوب يوجر مدير عقود الطاقة الآجلة في ميزوهو: "البيانات الاقتصادية القوية، والتي دعمتها مدفوعات بايدن للتحفيز بقيمة 1400 دولار، تطور إيجابي هائل لقطاع الطاقة".
وهذا الأسبوع، أجرت وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول كلتاهما تعديلا بالرفع لتوقعات نمو الطلب على النفط في 2021، مشيرتين إلى تعاف أقوى من المتوقع للنشاط في اقتصادات بعينها.
كما تدعمت هذه التوقعات ببيانات حكومية نشرت يوم الأربعاء أفادت بأن إجمالي مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفض 5.9 مليون برميل مع ارتفاع نشاط التكرير.
لكن شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة قالت اليوم في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة إن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة ارتفع إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2020.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط