أسواق الأسهم- العالمية

"ناسداك" تحدد 250 دولارا سعرا استرشاديا لسهم "كوين بيز" لتداول العملات الرقمية

"ناسداك" تحدد 250 دولارا سعرا استرشاديا لسهم "كوين بيز" لتداول العملات الرقمية

تعتزم الشركة طرح 114.9 مليون سهم على مؤشر ناسداك.

حدد مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا في بورصة الأوراق المالية الأمريكية سعرا استرشاديا لسهم شركة كوين بيز لتداول العملات الرقمية، مثل بيتكوين، قدره 250 دولارا، وذلك قبل الطرح العام الأولي الرسمي للسهم خلال الأسبوع الحالي.
يذكر أن سعر "كوين بيز"، أكبر منصة أمريكية لتداول العملات الرقمية، أعلى كثيرا من هذا السعر الاسترشادي قبل بدء تداوله رسميا، وفقا لـ"الألمانية".
ويقل السعر الاسترشادي الذي أعلنه مؤشر ناسداك، أمس الأول، كثيرا عن سعر السهم في التعاملات غير الرسمية، الذي بلغ متوسطه خلال العام الحالي 343.85 دولار للسهم. ويعني هذا أن القيمة السوقية للشركة الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لا تقل عن 67.6 مليار دولار.
واستفادت شركة كوين بيز في طرحها العام الأولي من الإقبال القوي على العملات الرقمية خلال الفترة الأخيرة. ويقول محللون إن "كوين بيز" يمكن أن تحقق قيمة سوقية من خلال هذا الطرح تزيد على 100 مليار دولار.
وبدأت الشركة طرح 114.9 مليون سهم على مؤشر ناسداك، منذ أمس، بحسب شبكة "سي. إن. بي. سي" التلفزيونية الأمريكية.
وستطرح شركة كوين بيز أسهمها للاكتتاب مباشرة، وهو ما يعني أنه سيتم تسجيل السهم في البورصة مباشرة دون دعم من بنوك الاستثمار ولا تحديد مسبق لنطاق سعري للطرح.
وكانت شركات أخرى في مجال التكنولوجيا/ مثل خدمة الموسيقى سبوتيفاي وموقع التواصل لأماكن العمل سلاك، قد طرحت أسهمها بهذه الطريقة غير المعتادة، لكنها أقل تكلفة.
يأتي ذلك في حين ذكرت "كوين بيز" أن إيراداتها خلال العام الماضي بلغت نحو 1.3 مليار دولار، وهو ما يزيد عن ضعف إيرادات العام السابق. ووصل عدد مستخدمي منصة كوين بيز لتداول العملات الرقمية أخيرا إلى أكثر من 43 مليون مستخدم.
وكاتن قد بلغت عملة بيتكوين المشفرة قمة غير مسبوقة عند 62 ألفا و741 دولارا، أمس الأول، لتواصل سلسلة مكاسبها في 2021 وتبلغ ذروة جديدة قبل يوم من إدراج أسهم شركة كوين بيس.
وبحسب "رويترز"، يعد إدراج أكبر منصة أمريكية للعملات المشفرة على مؤشر ناسداك، أمس، انتصارا تاريخيا لمناصري العملات المشفرة.
وارتفعت أكبر العملات المشفرة في العالم، التي يتنامى قبولها لدى القطاع المالي التقليدي باعتبارها أداة للاستثمار ووسيلة للدفع، بما يصل إلى 5 في المائة أمس الأول. كما بلغت منافستها الصغرى إيثيريوم ذروة عند 2205 دولارات.
وكانت شركات كبرى قد أبدت قبولها العملات المشفرة أو استثمرت فيها، منها "بي. إن. واي ميلون" و"ماستركارد" و"تسلا". وتجاوزت "بيتكوين" حاجز الـ60 ألف دولار أوائل الشهر الماضي بدعم من شراء "تسلا" عملات مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار لميزانيتها العمومية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية