أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تتراجع هامشيا وسط انخفاض بالسيولة

الأسهم السعودية تتراجع هامشيا وسط انخفاض بالسيولة

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الخميس، على تراجع هامشي بعد عدة جلسات من المكاسب، وسط تراجع السيولة بشكل واضح اليوم دون مستوى 9 مليارات ريال، فيما نجح السوق في المحافظة على مستوى 10 الاف نقطة للمؤشر العام.

وتراجع المؤشر العام نقطتان ليغلق عند مستوى 10012 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 8.9 مليار ريال وهي أدنى سيولة في نحو أسبوعين، وتأتي السيولة عبر تداول 336.3 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 418 ألف صفقة.

وتباينت الأسهم القيادية اليوم، حيث ارتفعت أسهم شركة سابك بنحو 0.7 في المائة، بالإضافة إلى صعود سهم "أرامكو السعودية" 0.4 في المائة عند 35.6 ريالا للسهم، قابل ذلك تراجع سهم البنك السعودي الفرنسي بنحو 1.9 في المائة، والذي أوقف سلسلة المكاسب التي سجلها خلال الجلسات الأربع الماضية.

كذلك تراجع سهم مصرف الإنماء بنحو 1.3 في المائة، حيث تداول السهم دون أحقية توزيع أرباح والبالغة 0.3 ريالا للسهم، حيث وافقت الجمعية العامة غير العادية على توزيع 596.12 مليون ريال أرباحا للعام 2020.

وسجلت كل من أسهم بتروكيم والمواساة وكذلك الحبيب، مستوى هو الأعلى منذ إدراجهم بالسوق، حيث ارتفعت هذه الأسهم بنسب تراوحت ما بين 1.8 و3.6 في المائة.

إلى ذلك، ارتفعت أسهم 67 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم ساكو وتبوك الزراعية بمكاسب بلغت 4 و3.8 في المائة على التوالي، ومن بين الأسهم المرتفعة دار الأركان المرتفعة 2.6 في المائة.

قابل ذلك تراجع أسهم 118 شركة تصدرها أسهم اسمنت السعودية المتراجعة 3.6 في المائة حيث يتداول السهم دون أحقية أرباح بواقع 2 ريال للسهم، تلاه كل من أسهم سايكو وأمانة للتأمين بتراجعات بلغت 3.4 و2.4 في المائة على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية