أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية .. «أبوظبي» يوقف سلسلة مكاسب

تراجع معظم البورصات الخليجية .. «أبوظبي» يوقف سلسلة مكاسب

تراجعت معظم البورصات الخليجية أمس، فيما أنهى مؤشر أبوظبي سلسلة مكاسب. وبحسب "رويترز"، نزل مؤشر دبي 0.6 في المائة إلى 2559 نقطة مع خسارة سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 0.9 في المائة، في حين هبط سهم "العربية للطيران" للرحلات منخفضة التكلفة 2.3 في المائة. وذكرت وكالة أنباء الإمارات نقلا عن مرسوم صدر أمس أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد عين خالد التميمي محافظا لمصرف الإمارات المركزي. وسيحل التميمي، الذي عين في شباط (فبراير) نائبا لمحافظ المصرف المركزي، محل عبدالحميد سعيد.
وهبط مؤشر أبوظبي 0.8 في المائة إلى 6033 نقطة، بعد تحقيق مكاسب لثماني جلسات، وتأثر بنزول سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.5 في المائة وتراجع سهم شركة اتصالات 1.6 في المائة. لكن سهم الشركة العالمية القابضة واصل اتجاهه الصعودي ليختتم الجلسة مرتفعا 2 في المائة. وشهدت الشركة توسعا سريعا في جميع قطاعات أنشطتها الرئيسة، ما نجم عنه نمو كبير في أوضاعها المالية ويؤهلها لنمو على المدى الطويل.
وفي قطر، تقدم المؤشر الرئيس 1 في المائة إلى 10498 نقطة مع صعود معظم الأسهم المدرجة عليه بقيادة قفزة لسهم البنك التجاري 6.4 في المائة.
وانخفض مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1454 نقطة. وخسر مؤشر مسقط 0.1 في المائة ليسجل 3714 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 6431 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المائة إلى 10228 نقطة. وهبط سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية 3.7 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية