أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية بدعم الشركات القيادية .. و«المصرية» تستقر

ارتفاع معظم البورصات الخليجية بدعم الشركات القيادية .. و«المصرية» تستقر

أغلقت معظم البورصات الرئيسة في الخليج على ارتفاع أمس، في حين استقرت السوق المصرية عند 10565 نقطة.
وبحسب "رويترز"، زاد المؤشر الرئيس في دبي 0.3 في المائة مع صعود سهم "إعمار العقارية" القيادي 0.9 في المائة، وأغلق سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" على ارتفاع 1.3 في المائة رغم بدء تداوله دون الحق في التوزيع النقدي.
وفي أبوظبي، صعد المؤشر 0.4 في المائة، مدفوعا بتقدم سهم شركة اتصالات 1.9 في المائة وزيادة سهم الشركة العالمية القابضة 1.6 في المائة، وشهدت الشركة توسعا سريعا في قطاعات الأعمال الرئيسة قاد إلى نمو قوي في مركزها المالي، ما ينبئ بنمو على المدى الطويل. ومنذ بداية العام، ارتفع سهم الشركة أكثر من 50 في المائة.
وفي قطر، أغلق المؤشر الرئيس على ارتفاع 0.5 في المائة وتقدم سهم "صناعات قطر" المنتجة للبتروكيماويات 2.1 في المائة. أوردت وكالة الأنباء القطرية أن مجلس الوزراء أمر أمس الأول بتعليق جميع الخدمات الطبية في المنشآت الصحية الخاصة باستثناء خدمات الطوارئ، بدءا من الثاني من نيسان (أبريل) مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الدولة.
وتراجع مؤشر البحرين 0.21 في المائة، إلى مستوى 1454.91 نقطة، تزامنا مع تراجع أسهم قيادية في قطاعي البنوك والخدمات.
وارتفع مؤشر الكويت 0.74 في المائة، وسجلت تسعة قطاعات ارتفاعا بصدارة "الطاقة" بنمو 2.48 في المائة، بينما تراجعت ثلاثة قطاعات أخرى تصدرها "الرعاية الصحية" بانخفاض 1.19 في المائة.
وتراجع مؤشر مسقط 1.1 في المائة إلى 3666 نقطة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.03 في المائة إلى 10565 نقطة، وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة في البورصة نحو 2.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 652.5 مليار جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية