أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع البورصات الخليجية مع تغاضي المستثمرين عن أزمة السفينة الجانحة

ارتفاع البورصات الخليجية مع تغاضي المستثمرين عن أزمة السفينة الجانحة

ارتفع مؤشر أبوظبي 0.5 في المائة مدعوما بصعود سهم الشركة العالمية القابضة. "الفرنسية"

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج أمس مع تغاضي المستثمرين عن أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، متمسكين بالأمل حيال تعافي الاقتصاد العالمي. وكانت أسعار النفط، أحد المحركات الرئيسة لأسواق المال في المنطقة، وارتفعت أكثر من 4 في المائة الجمعة بفعل المخاوف من تعطل إمدادات الخام والمنتجات المكررة العالمية لأسابيع، بينما تتواصل جهود إعادة تعويم السفينة، التي تسد مجرى قناة السويس. وتواصل فرق الإنقاذ في قناة السويس جهود التكريك والقطر لتعويم سفينة حاويات ضخمة تسد الممر المائي، لكن مصدرين قالا إن الجهود تعقدت بسبب كتلة صخرية أسفل مقدمة السفينة.
وبحسب "رويترز"، أغلق مؤشر دبي مرتفعا 0.2 في المائة إلى 2500 نقطة، تقوده زيادة 0.9 في المائة في سهم أكبر بنوك الإمارة، "الإمارات دبي الوطني"، وصعود بنحو 2.7 في المائة لسهم "داماك العقارية". وارتفع سهم "الخليج للملاحة" أكثر من 2 في المائة.
وتقدم مؤشر أبوظبي 0.5 في المائة إلى 5757 نقطة، مدعوما بصعود سهم الشركة العالمية القابضة 14.5 في المائة. وتشهد الشركة نموا سريعا في شتى قطاعات أعمالها، ما عزز أوضاعها المالية بقوة، وارتفع سهمها أكثر من 40 في المائة منذ بداية العام.
وفي قطر، ارتفع المؤشر 0.2 في المائة إلى 10192 نقطة، حيث زاد سهم منتج البتروكيماويات "صناعات قطر" 1.4 في المائة. لكن خسائر أسهم قيادية مثل "الملاحة القطرية" حدت من مكاسب السوق، ونزل سهم الشركة 0.4 في المائة. وشددت قطر الخميس قيود مكافحة كوفيد - 19، وأصدرت تعليمات بإغلاق مراكز الترفيه واللياقة البدنية والمسابح وأن تعمل مراكز التسوق بنحو 30 في المائة من سعتها، ودور السينما 20 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.6 في المائة إلى 1473 نقطة. وزاد مؤشر مسقط 0.6 في المائة إلى 3701 نقطة. وتراجع مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 6311 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية دون تغير يذكر عند 10868 نقطة، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المحليين والعرب، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو البيع. وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 655.3 مليار جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية