أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الرئيسة في الخليج .. و«الشرقية» تهبط بـ «المصرية»

تباين أداء البورصات الرئيسة في الخليج .. و«الشرقية» تهبط بـ «المصرية»

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسة في منطقة الخليج على تباين أمس، في حين ضغط سهم الشركة الشرقية للدخان على المؤشر المصري.
ونزلت أسعار النفط، وهي حافز رئيس لأسواق المال في الخليج، بعد زيادة في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، بينما تخيم الجائحة على احتمالات تعافي الطلب.
وبحسب "رويترز"، صعد المؤشر الرئيس في دبي 0.1 في المائة إلى 2604 نقاط بدعم من ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة 1.7 في المائة. وتقدم المؤشر الرئيس في قطر 0.9 في المائة إلى 10305 نقاط بقيادة سهم "صناعات قطر" المنتجة للبتروكيماويات الذي صعد 2.1 في المائة. وأغلق سهم بنك قطر الدولي الإسلامي، بعد انقضاء الحق في التوزيع النقدي للسهم، مرتفعا 2.7 في المائة متجاوزا خسائر تكبدها في وقت سابق.
وقال مايكل ستارك محلل الأبحاث في "إكسنيس"، "مع التزام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتدعيم النمو الاقتصادي رغم خطر التضخم، أصبح بإمكان دول مجلس التعاون الخليجي - وكثير منها مرتبط بالدولار - تنفس الصعداء".
ونزل مؤشر أبوظبي 0.2 في المائة إلى 5736 نقطة متأثرا بتراجع سهم شركة اتصالات 1.1 في المائة. وكان سهم الشركة ارتفع في وقت سابق من الجلسة أكثر من 1 في المائة بعد موافقة المساهمين على توزيعات أرباح عن النصف الثاني من 2020. ووافقت الشركة الإماراتية أيضا على تملك الأجانب 49 في المائة ارتفاعا من 20 في المائة في السابق.
وارتفع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1461 نقطة، وزاد مؤشر مسقط 0.4 في المائة إلى 3743 نقطة، وارتفع مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 6365 نقطة
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.3 في المائة إلى 10918 نقطة تحت وطأة هبوط سهم الشركة الشرقية للدخان 10 في المائة في أكبر تراجع له منذ تشرين الثاني (نوفمبر).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية