أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية ترتفع و"فايننشال تايمز" يقفز 1% قبيل إعلان الميزانية البريطانية

الأسهم الأوروبية ترتفع و"فايننشال تايمز" يقفز 1% قبيل إعلان الميزانية البريطانية

رفعت آمال في انتعاش الاقتصاد العالمي الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة على التوالي اليوم بينما يبدو أن ألمانيا ستخفف قيود مكافحة فيروس كورونا فيما ينتظر المستثمرون تفاصيل عن الإجراءات التي ستتخذها بريطانيا في ميزانيتها الجديدة لدعم الاقتصاد، وفقا لـ"رويترز".
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 في المائة بحلول الساعة 0810بتوقيت جرينتش، في حين تقدم المؤشر داكس الألماني 0.9 في المائة، وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.8 في المائة وقفز المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني واحدا في المائة.
أدى ضعف عائدات السندات الأمريكية إلى دعم الأسهم العالمية بينما يُتوقع أن تتفق المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل مع الزعماء الإقليميين على تخفيف تدريجي لقيود مكافحة الفيروس.
وستتجه الأنظار إلى خطاب الميزانية المقرر أن يلقيه وزير المالية البريطاني ريشي سوناك نحو الساعة 1230 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع أن تشمل تمديد خطة ضخمة لإنقاذ الوظائف لخمسة أشهر لمساعدة الاقتصاد على الخروج مما يأمل الوزير في أن تكون الأشهر الأخيرة لفرض قيود كوفيد-19.
وكانت أسهم مصنعي السيارات الأعلى ربحا، حيث تقدمت أسهم ستيلانتيس ورينو وفولكسفاجن بما يتراوح بين 2.5 في المائة و3.6 في المائة.
وهوى سهم هيسكوكس المحدودة البريطانية للتأمين 8.8 في المائة ليتذيل المؤشر ستوكس 600 بعد أن تحولت الشركة صوب تكبد خسائر كبيرة لعام 2020 وتواصل الامتناع عن تقديم توزيعات أرباح.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية