بدء عمليات البنك الأهلي السعودي مطلع أبريل

بدء عمليات البنك الأهلي السعودي مطلع أبريل

من المخطط أن يبدأ البنك الأهلي السعودي عملياته بعد الاندماج تحت الهيكل التنظيمي والاسم الجديد في 1 أبريل المقبل.
وكان البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية قد أعلنا عن تصويت مساهمي البنكين بالموافقة على عملية الاندماج التاريخية بهدف تأسيس الكيان الوطني الجديد.
وجاء تصويت المساهمين بعد اكتمال النصاب النظامي خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لكل من البنكين بتاريخ 1 مارس 2021، إذ صوّت مساهمو البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية بأغلبية ساحقة بالموافقة على اندماج البنكين. ويأتي تصويت المساهمين بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة، بما في ذلك الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي وعدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة وموافقة هيئة السوق المالية، إضافة إلى موافقة السوق المالية السعودية (تداول).
وسيسهم الاندماج في تحقيق قيمة مضافة لجميع المعنيين من مساهمين وعملاء وموظفين، فضلاً عن تعزيز مساهمة القطاع المصرفي في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية تماشياً مع رؤية المملكة 2030. كما سيتمتع البنك الجديد بإمكانات أكبر لتسهيل التجارة وتعزيز التدفقات النقدية من وإلى المملكة عبر الأسواق الإقليمية والعالمية. وسيتمتع البنك الأهلي السعودي بحصة سوقية تبلغ 30 في المائة تقريباً وفق  المؤشرات الاقتصادية . وسيوفر توحيد أعمال البنكين نطاق أعمال أوسع، ومشاركة أكبر لأفضل الممارسات في المجال، وتنمية غير محدودة للكفاءات والمواهب الوطنية.

سمات

الأكثر قراءة