أخبار

54 % من السعوديين يستخدمون "تويتر" .. والقضايا الاجتماعية هي الاهتمام الأول

54 % من السعوديين يستخدمون "تويتر" .. والقضايا الاجتماعية هي الاهتمام الأول

أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام استطلاعا لآراء المواطنين حول تفاعل المغردين السعوديين مع القضايا المجتمعية والوطنية.

وشارك في الاستطلاع عينة عشوائية بلغت 1730 مواطنا من مختلف مناطق المملكة مثلت نسبة الرجال % 68 والنساء % 32 وقد تم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة عبر منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع. وجاءت نتائج الاستطلاع على النحو التالي :

1. 54 % من السعوديين يستخدمون أو يتابعون ما ينشر في تويتر بينما 46 % غير مستخدمين له مع ملاحظة أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية حسب الجنس.

2 - يرى غالبية المواطنين من مستخدمي تويتر أن تفاعل المغردين السعوديين مع القضايا المجتمعية والوطنية يعد (إيجابيا) بنسبة 55 % بينما بلغت نسبة من يرون أنه تفاعل (محايد) 19 % أما من يرون أنه تفاعل (سلبي) فقد مثلت نسبتهم 11 % و 14 % لا يعلمون عن ذلك.

3 - السعوديون في تويتر يهتمون أولا بمتابعة القضايا الاجتماعية بنسبة 25 % ثم الاقتصادية بنسبة 18 % ثم الرياضية بنسبة 14 % يلي ذلك التعليمية بنسبة 13 % والسياسية والدولية بنسبة 10 % وبرامج رؤية المملكة 2030 بنسبة 10 % ثم الأمنية والترفيه والسياحة بنسبة 5 % لكل منها.

4 - يلاحظ تنوع في أنواع الحسابات التي يفضل السعوديون متابعتها في تويتر حيث جاءت الإخبارية الأكثر متابعة بنسبة 28 % والمتخصصة في موضوعات محددة مثل التعليم والطب وغيرها بنسبة 25 % والحكومية بنسبة 23 % والأفراد والشخصيات العامة بنسبة 21 % والحسابات الأخرى بنسبة 2 %.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار