أسواق الأسهم- العالمية

نتائج مخيبة تضغط على فايننشال تايمز وأسهم إيطاليا تتألق

نتائج مخيبة تضغط على فايننشال تايمز وأسهم إيطاليا تتألق

واصلت الأسهم الأوروبية صعودها للجلسة الرابعة على التوالي اليوم، وسط آمال المستثمرين حيال تعاف أسرع للاقتصاد العالمي، لكن أهدافا محبطة من يونيلفر ضغطت على مؤشر الأسهم القيادية في لندن، وفقا لـ"رويترز".
ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 في المائة، بينما أغلق فايننشال تايمز 100 في لندن مستقرا، في أداء أقل من نظرائه بالمنطقة لليوم الثاني على التوالي، حيث هوى سهم عملاق المنتجات الاستهلاكية يونيلفر 6.2 في المائة بعد أن جاء هدف الشركة لنمو المبيعات مخيبا لتوقعات المستثمرين.
وتأثرت السوق بتراجع أسهم شركتي النفط العملاقتين بي.بي ورويال داتش شل، مع إعلان شل عن أدنى ربح سنوي لها فيما لا يقل عن 20 عاما.
وارتفعت البنوك والجنيه الإسترليني بعد أن أرجأت أسواق النقد الرهان على أسعار فائدة سلبية في بريطانيا إلى فبراير 2020 إثر قول بنك إنجلترا المركزي إن البنوك ستحتاج ستة أشهر على الأقل للاستعداد لأسعار فائدة أقل من الصفر.
وقال جوشوا ماهوني، كبير محللي السوق لدى آي.جي، "من المستبعد أن يخفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة قريبا، وتعني فترة استعداد ستة أشهر أن الاقتصاد البريطاني سيكون قد بدأ التعافي بالفعل بحلول الوقت الذي يمكن دراستها فيه."
وارتفعت الأسهم الإيطالية 1.7 في المائة لتغلق على أعلى مستوى لها في شهر، مواصلة الصعود بعد قبول رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي مهمة تشكيل حكومة جديدة أمس الأربعاء.
وقفزت أسهم باير 5.3 في المائة مما رفع المؤشر داكس الألماني إلى ذروته في شهر بعد أن توصلت الشركة إلى اتفاق بملياري دولار لتسوية أي دعاوى قضائية في المستقبل بأن مبيد الحشائش الرائج "راونداب" الذي تنتجه يسبب الإصابة بمرض السرطان.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية