أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح "مايكروسوفت" خلال الربع الثاني والمبيعات تقفز 17%

ارتفاع أرباح "مايكروسوفت" خلال الربع الثاني والمبيعات تقفز 17%

أعلنت إمبراطورية البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت تحقيق نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي بفضل الأداء القوي لقطاع خدمات الحوسبة السحابية ومبيعات جهاز الألعاب إكس بوكس، وفقا لـ"الألمانية".

وذكرت الشركة في بيان صدر بعد نهاية تعاملات بورصة نيويورك للأوراق المالية مساء أمس الثلاثاء أن مبيعاتها ارتفعت خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي حتى 31 ديسمبر الماضي بنسبة 17 في المائة إلى 43.1 مليار دولار، في حين كان المحللون يتوقعون مبيعات بقيمة 40 مليار دولار تقريبا.

وقفزت أرباح مايكروسوفت خلال الربع الثاني بنسبة 33 في المائة سنويا إلى 5ر15 مليار دولار.

كان الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا قد حول تركيز مايكروسوفت نحو خدمات الحوسبة السحابية بقيمة خدمات الحوسبة والتطبيقات عبر الإنترنت.

وارتفعت إيرادات قطاع "الحوسبة السحابية الذكية" بنسبة 23 في المائة سنويا إلى 14.6 مليار دولار.

وكان السبب الأساسي وراء زيادة إيرادات القطاع، هو نمو نشاط منصة الحوسبة السحابية أزور بنسبة 50 في المائة.

كما سجلت مايكروسوفت زيادة بنسبة 40 في المائة في إيرادات قطاع جهاز ألعاب الكمبيوتر إكس بوكس الذي شهد طرح إصدار جديد من الجهاز خلال الربع الثاني من العام المالي.

وارتفعت إيرادات مايكروسوفت من نظام التشغيل ويندوز بنسبة 10 في المائة سنويا، في حين ارتفعت إيرادات قطاع أجهزة الكمبيوتر اللوحي والدفتري سورفيس بنسبة 3.5 في المائة إلى أكثر من ملياري دولار خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية