أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تنهي سلسلة التراجعات وتغلق على مكاسب طفيفة

الأسهم السعودية تنهي سلسلة التراجعات وتغلق على مكاسب طفيفة

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع طفيف وذلك بعد أربع جلسات من التراجع، في حين استمرت السيولة في الانخفاض وللجلسة الخامسة على التوالي مسجله أدنى مستوى منذ نوفمبر الماضي.

وكان مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة قد وافق أمس برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على اعتماد استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمسة المقبلة.

حيث سيعمل الصندوق خلال الأعوام المقبلة على مستهدفات عديدة من أهمها، ضخ 150 مليار ريال سنويا على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتـج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال بشكل تراكمي.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8846 نقطة مسجلا ارتفاع بمقدار 17 نقطة أو ما يعادل 0.2 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 5.66 مليار ريال، ويأتي ذلك وسط تداول 168.9 مليون سهم، عبر تنفيذ 249.6 ألف صفقة.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق، تراجع سهم "أرامكو السعودية" بنحو 0.6 في المائة مسجلا أدنى إغلاق في نحو شهرين ونصف عند 34.75 ريالا، كذلك انخفضت أسهم كل من بنك سامبا وسابك بنحو 1.3 و0.2 في المائة على الترتيب في حين سجل الأخير أدنى مستوى في نحو ثلاث أسابيع.

قابل ذلك ارتفاع في أسهم "اس تي سي" بنحو 1.3 في المائة، كذلك ارتفعت أسهم مصرف الراجحي بنحو 0.3 في المائة.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، يأتي في الصدارة أسهم شركة باعظيم بمكاسب 5.9 في المائة، تلاه كل من التعمير و عناية للتأمين بمكاسب 3.4 و3 في المائة، وذلك من بين 101 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 82 شركة ، تصدرها أسهم جازادكو بنحو 3.1 في المائة، تلاه أسهم كل من العمران وتكافل الراجحي بتراجعات بلغت 2.4 و2.2 في المائة على الترتيب.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية