الأخيرة

إيطاليا تحجب «تيك توك» بسبب وفاة طفلة

إيطاليا تحجب «تيك توك» بسبب وفاة طفلة

يحظى "تيك توك" بشعبية كبيرة بين المراهقين.

أعلنت إيطاليا حجب شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، مؤقتا، عن المستخدمين ذوي الأعمار غير المضمونة، عقب وفاة طفلة كانت تشارك في "لعبة الوشاح" على الشبكة، بحسب "الفرنسية".
وأوضحت هيئة حماية البيانات الإيطالية في بيان أنها اتخذت قرارا بمفعول فوري "بحجب الشبكة الاجتماعية" الصينية حتى 15 شباط (فبراير) المقبل، الموعد المحدد لتستجيب الشبكة لطلبات روما.
وقالت الهيئة المستقلة إن استثمار "بيانات المستخدمين الذين لم يتم تحديد أعمارهم بأمان كامل" محظور حتى ذلك الحين. ومن المفترض أن يجعل هذا الإجراء من المستحيل مبدئيا إنشاء حساب على الشبكة إذا لم يقدم المستخدم دليلا على عمره.
وجاء هذا القرار بعد ساعات على إعلان وفاة فتاة في العاشرة في باليرمو "مقاطعة صقلية في جنوب إيطاليا" اختناقا أثناء مشاركتها في تحدي "لعبة الوشاح" خلال تصويرها نفسها بهاتفها النقال عبر "تيك توك".
وأشارت الهيئة إلى أن الشبكة التي تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين "لم ترفض" تسجيل الفتاة على الرغم من صغر سنها الذي يقل عن الـ13 عاما، وهو الحد الأدنى لعمر المستخدمين وفق الشروط التي تعتمدها "تيك توك".
وكانت أنتونيلا البالغة عشرة أعوام أقفلت على نفسها باب حمام منزل العائلة الأربعاء الماضي للمشاركة في "تحدي التعتيم" على"تيك توك" مستخدمة هاتفها الخليوي لتصوير أدائها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة