أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تتراجع بشكل طفيف بعد سلسلة من المكاسب

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على تراجع طفيف بعد سلسلة من المكاسب، حيث انهت الجلسة دون مستوى 8900 نقطة، ورغم التراجع الا أنها سجلت مكاسب أسبوعية بلغت 1.85 في المائة هي الأكبر في شهرين.

وشارك الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس، في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي.

حيث تطرق ولي العهد للفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة والتي تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر القادمة، منها 3 تريليونات دولار استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار ما توفره رؤية 2030 من فرص لإطلاق قدرات المملكة غير المستغلة وتأسيس قطاعات نمو جديدة وواعدة.

وعودة إلى أداء الأسهم لجلسة اليوم والتي تأثرت بجنى المستثمرون لأرباحهم بعد عدة جلسات من المكاسب، حيث تراجع مصرف الراجحي بنحو 0.4 في المائة ونحو 0.4 في المائة لأرامكو السعودية في حين هبطت أسهم مجموعة صافولا بنحو 1.5 في المائة ونحو 0.2 في المائة لأسهم سابك.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8898 نقطة مسجلا تراجع بمقدار 16 نقطة أو ما يعادل 0.18 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 9.42 مليار ريال، وسط تداول 222.5 مليون سهم، عبر تنفيذ 366.78 ألف صفقة.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، يأتي في الصدارة أسهم كل من باعظيم واسمنت المدينة بمكاسب 6.6 و5.9 في المائة على التوالي، كذلك صعدت أسهم الصادرات 5 في المائة، تلاه بوان بمكاسب 3.85 في المائة وذلك من بين 71 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 118 شركة، تصدرها أسهم العمران بنحو 5.8 في المائة، ثم كل من أسهم أمانة للتأمين والوطنية بنحو 2.7 في المائة لكل منهما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية